Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الأمير بندر الفيصل يفتتح ندوة العلاقات السعودية اليابانية الأمير بندر الفيصل يفتتح ندوة العلاقات السعودية اليابانية

* الرياض- حمود الوادي:
رعى صاحب السمو الملكي الفريق ركن الأمير بندر الفيصل بن عبد العزيز أمس حفل افتتاح ندوة العلاقات السعودية اليابانية التي ينظمها مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية بالتعاون مع سفارة اليابان وذلك بمقر المركز في الرياض .
وفور وصول سموه قام بقص شريط المعرض المصاحب للندوة ثم تجول داخل المعرض واستمع الى شرح لما يحتويه من صور وكتب ومطبوعات عن العلاقات السعودية اليابانية.
اثر ذلك بدئ الحفل بتلاوة ايات من القران الكريم.
ثم القى الامين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية الدكتور يحيى بن جنيد كلمة بين فيها ان هدف هذا الندوة هو القاء الضوء على جوانب من العلاقات السعودية اليابانية وتقديم آراء واقتراحات تسهم فى تطويرها ودفعها الى نحو الافضل خاصة في المجالات التي لاتحظى بالاهتمام المطلوب لها مثل المجال الثقافي.واشار الى ان هذه الندوة والندوات السابقة التي نظمها المركز تنبع من رغبة جادة نحو توثيق عرى التآلف مع شعوب العالم وابراز الامكانات التي تدعم التلاقي بينها وتوضح القواسم المشتركة بين الامم.
ثم القى السفير الياباني ياسو ساهيتو كلمة اكد فيها ان المملكة واليابان تربطهم علاقات قوية من الحوار والتعاون. واعرب عن سعادته لمشاركة بلاده بهذه الندوة التي ستسهم في تعميق التفاهم بين البلدين وتطوير العلاقات بين المملكة واليابان.
اثر ذلك القى رئيس الوفد الياباني البرفسور ماكايوشي مايوتي كلمة اشار فيها الى اهمية هذه الندوة لتطوير نمط العلاقات السعودية اليابانية.
ثم القى صاحب السمو الملكي الفريق ركن الأمير بندر الفيصل بن عبدالعزيز كلمةرحب فيها بالحضورمعبراً عن امله ان تكون هذه الندوة فاتحة خير على مسار العلاقات الثقافية والاجتماعية بين المملكة واليابان وان تسهم في تعميق الروابط بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية.
واوضح سموه ان ندوة العلاقات السعودية اليابانية التي ينظمها المركز بالتعاون مع السفارة اليابانية في المملكة ستكون بإذن الله بداية لتعاون اكبر بين المركز وبين المراكز والمؤسسات العلمية اليابانية. وعبر سموه في ختام كلمته عن شكره لكل من اسهم في الاعداد لهذه الندوة سائلا الله تعالى ان يوفقهم في تقديم الافكار والطروحات المفيدة.
بعد ذلك سلم سموه الدروع التذكارية للوفد الياباني المشارك بهذه الندوة كما تسلم سموه هدية تذكارية من امين عام المركز بهذه المناسبة.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد بن عبدالله الفيصل نائب رئيس مجموعة الفيصل وعدد من المسئولين ورجال الفكروالادب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved