Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

غرفة الرياض تدرس إنشاء موقعين للتسويق والغش التجاري على الإنترنت غرفة الرياض تدرس إنشاء موقعين للتسويق والغش التجاري على الإنترنت

* الرياض - الجزيرة:
ذكر الأستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان الادارة الصناعية بالغرفة تدرس حاليا انشاء موقعين على الانترنت ضمن موقع الغرفة، الأول خاص بشؤون التسويق والمهتمين بالتسويق وقضايا وتجارب شخصيات ركزت على أسس ومفاهيم التسويق والتي كانت من أهم أسباب نجاحهم بعد توفيق الله.
وأوضح ان هذا الموقع لن يكون قاصرا على التسويق والمسوقين داخل المملكة فحسب بل سيتسع للحديث عن التجارب العالمية، وقال العذل ان الموقع الثاني سوف يعنى بشؤون وقضايا الغش التجاري في المملكة ودول الخليج والعالم ككل، وسيركز على أسماء الشركات المتضررة من عملية الغش سواء كانت تقليداً للمنتجات أو تقليداً للشعارات مع وضع صور للمنتجات الاصلية وما يقابل من المنتجات غير الاصلية.
وتدرس الغرفة حالياً ربط هذا الموقع مع جميع مواقع الغرف التجارية سواء على الانترنت داخل المملكة أو خارجها وأيضاً مع مواقع كبرى الشركات المتضررة من ذلك أيضاً.
وتطرق الامين العام الى الدبلومات المتوفرة لدى مركز التدريب في الغرفة ومركز التدريب في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وأنها من أقوى الدبلومات في مجالها من حيث حداثة المناهج ووجود معامل على درجة عالية من التطور وأيضاً لوجود نخبة ممتازة من المحاضرين الذين تم التعاقد معهم من مختلف جامعات المملكة والمعاهد، مثل جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد ومن معهد الادارة العامة وغيرها من الجامعات.
وأوضح انه تم التركيز في هذا المجال على دبلوم إدارة الجودة ودبلوم الادارة الصناعية لعلاقتهما الوثيقة بالقطاع الصناعي وأنهما يعدان ضرورة ملحة لتأهيل الشباب السعودي حديثي التخرج لتأهيلهم الى سوق العمل وأيضا الى الموظفين الطموحين.
وأشار الى وجود خصم على رسوم هذه الدورات يصل إلى 15% للمجموعات (اثنين فأكثر)، ودعا العذل المصانع الوطنية للاستفادة من هذين الدبلومين من أجل الارتقاء بمستوى العاملين فيها بما ينعكس على تطوير مستوى الاداء فيها وتحسين جودة منتجاتها للمنافسة في الاسواق المحلية والعالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved