Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أميانتيت شريك رئيسي في عقود روسية بقيمة 30 مليون دولار أميانتيت شريك رئيسي في عقود روسية بقيمة 30 مليون دولار

* الدمام - الجزيرة:
أصبحت أميانتيت السعودية العربية - ممثلة في شركة أمي ووتر التابعة لمجموعتها - الشريك الرئيسي في عقد مشترك لتنفيذ مشروعين في روسيا تصل قيمتها الى 30 مليون دولار أمريكي. وتمتلك شركة انفرامان النمساوية التابعة لأمي ووتر حصة 51% من عقود المشروعين المشتركين بينما يمتلك الشريك الروسي حصة 49%. وقد تم بالفعل البدء في المشروعين الذين سيتم تنفيذهما على مدى 25 عاماً.
وتبلغ ميزانية أكبر المشروعين الروسيين 20 مليون دولار، يتم خلالها توفير خدمات المياه والصرف الصحي كما يتضمن برنامجا للحفاظ على الطاقة، وسيتم تنفيذه كمشروع مشترك بين شركة انفرامان من جهة ومصلحة المياه وبلدية مدينة بالاشيكا الرائعة من جهة أخرى والتي تقع بالقرب من موسكو ويبلغ عدد سكانها 000 ،150 نسمة، ويرتفع عددهم الى 000 ،250 نسمة خلال موسم الصيف وذلك عند انتقال سكان العاصمة الروسية الى بالاشيكا للاستمتاع بجوها الرائع.
أما المشروع الثاني الذي تبلغ كلفته 10 مليون دولار - والذي يوفر خدمات المياه والصرف الصحي والتدفئة اضافة الى برنامج للحفاظ على الطاقة - فهو مشروع مشترك بين انفرامان من جهة ومصلحة المياه والبلدية بمدينة ديميتروفغراد من جهة أخرى، والتي يصل عدد سكانها الى 000 ،100 نسمة، وتبعد حوالي 1000 كيلومتر جنوب شرق موسكو، والتي كانت في السابق مدينة مغلقة تنحصر فيها النشاطات الصناعية الهامة والحساسة، ويتضمن العقد توسيع شبكة الأنابيب الحالية لتقديم الخدمات الى شريحة اضافية يبلغ عددها 000 ،12 نسمة.
وقال فريد بن يوسف الخلاوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أميانتيت معلقاً، على الرغم من ان تصنيع الأنابيب في المملكة العربية السعودية لاستخدامات المياه ونظم السوائل الأخرى ما يزال نشاطنا الرئيسي، إلا أننا ننطلق من نجاحنا في المملكة الى تصدير مهارات وخبرات تصنيع الأنابيب وتقنيات الانتاج من خلال مشاريع مشتركة مع شركاء لنا في دول متعددة في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف الخلاوي:«وقد تمكنا في الوقت نفسه بالتعاون مع شركاتنا التابعة لنا في أوروبا من توسيع مجال نشاطاتنا لتشمل تطوير المشاريع بكافة أوجهها وادارة وتشغيل وصيانة مشاريع البنية التحتية الخاصة بخدمات المياه بالتعاون مع الحكومات والبلديات وشركاتنا في القطاع الخاص في مختلف أنحاء العالم».
وتقوم أميانتيت من خلال شركة أمي ووتر التابعة لها بتشغيل وتطوير مشاريع لها في ألبانيا وايطاليا ومولدوفا وروسيا وقيرغستان وتايلندا، بينما هنالك مشاريع أخرى تحت التطوير وذلك في أذربيجان وإندونيسيا والهند والصين ورومانيا وأوكرانيا ونيكاراغوا والبيرو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved