Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء في هيئة الاستثمار حول مقترح إنشاء حاضنة صناعية كبرى بالمملكة لقاء في هيئة الاستثمار حول مقترح إنشاء حاضنة صناعية كبرى بالمملكة

* الرياض - الجزيرة:
قام وفد من شركة أسيس لتقنية الثروات المحدودة بالخبر بزيارة قصيرة لمقر الهيئة العامة للاستثمار بالرياض يوم الثلاثاء الماضي لتقديم عرض حول مشروع انشاء حاضنة صناعية Industrial Park بالمنطقة الشرقية أو الغربية بالمملكة، وهذا المشروع عبارة عن دراسة مبدئية تتلخص في انشاء مدينة صناعية كبرى برؤية متقدمة. وتعنى بتقديم طيف واسع من التجهيزات الصناعية يبدأ من تجهيز أراض لاقامة صناعات عليها وحتى تأسيس وتجهيز المصانع نفسها، كما يشتمل على استراتيجيات لتقديم منتجات جديدة والتطوير المستمر للمنتجات المقدمة. ويهدف المشروع كذلك الى تأسيس بنى تحتية حديثة مثل حزم المصانع، مراكز فنية لرجال الأعمال، حاضنات تجارية كشركات تقنية، مصانع جاهزة للتشغيل السريع وكذلك التشغيل عن طريق المشاركة في الخدمات المساندة مع تأسيس مركز عالمي للتسويق وسلسلة مخازن وبنك استثمار صناعي ومجمعات بحوث وتنمية وتدريب وبرامج اسكان.. إلخ.
وذكر الأستاذ حامد بن عبدالمجيد المبارك المدير العام لشركة أسيس ان تنفيذ هذا المقترح سيتم بالتعاون مع Commerce Net وهي مجموعة عالمية غير هادفة للربح تتخذ من سنغافورة مقرا لها وتعنى بانشاء وتشجيع الأعمال الصناعية بكافة أحجامها الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وفي مختلف التخصصات والتقنيات. وقد قدم العرض لهذا المشروع المستر ونق جيه شيان الرئيسي التنفيذي لمجموعة Commerce Net وذلك أمام جمع من كبار المسؤولين بالوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة وكبار موظفي الهيئة العامة للاستثمار وبحضور وكيل المحافظ لتشجيع وخدمات الاستثمار المهندس عبدالرحمن بن زرعة، وقد حظي اللقاء بحضور سمو الشيخ سعود بن سلمان آل خليفة رئيس شركة Metrans بالبحرين وهي الشركة المشرفة على مشروع الحاضنة التقنية بالبحرين والمقترح تكاملها مع الحاضنة الصناعية بالمملكة، وقد دار نقاش مستفيض حول موضوع العرض.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved