Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جرح جنديين أمريكيين وقطع الطرق الرئيسية في الفلوجة جرح جنديين أمريكيين وقطع الطرق الرئيسية في الفلوجة
مهاجمة عقيلة الهاشمي العضوة بالمجلس الانتقالي العراقي

  * بغداد - الفلوجة - الوكالات:
تعرضت عقيلة الهاشمي العضوة في مجلس الحكم الانتقالي لاطلاق الرصاص واصيبت بجروح أمس السبت في هجوم بالعاصمة بغداد.
وقال مسؤول إن عقيلة الهاشمي اصيبت بالرصاص في المعدة وإن اصابتهاخطيرة. واضاف أن ثلاثة من افراد الحرس الخاص بها اصيبوا أيضاً بجروح احدهم اصابته خطيرة.
وقال سكان محليون بالقرب من منزل عقيلة في غرب بغداد حيث تعرضت لاطلاق النار إن الرصاص اطلق عليها من على بعد منزلين من منزلها.
وأغلقت الشرطة العراقية المكان الذي وجد فيه أيضاً مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.اي). وفي تطورات الوضع العراقي انفجرت عبوة ناسفة صباح أمس السبت لدى مرور قافلة من ثلاث سيارات عسكرية أمريكية في الفلوجة (500 كلم غرب بغداد) مما اسفر عن اصابة جنديين أمريكيين.
واوضح مهند سالم (28 عاما) «ان عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور السيارات العسكرية الأمريكية الثلاث على جسر الفلوجة قرب «مثلث الموت» الذي يربط الفلوجة بالحبانية (مقر القوات الأمريكية) والرمادي مما اسفر عن تدمير سيارة جيب واصابة اثنين من جنودها بجروح».
واكد سالم «ان الأمريكيين عمدوا إلى سحب السيارة معهم إلى الحبانية بعد أن تبادلوا اطلاق الرصاص مع المهاجمين لفترة قصيرة» فيما «بقيت شظايا من حديد السيارة العسكرية والزجاج في مكان التفجير.
وكانت قوة عسكرية أمريكية تضم مئات الآليات قد قامت أمس بقطع الطريقين اللذين يربطان مدخل مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) ببغداد على ما افاد مراسل فرانس برس وشهود عيان.
وبعد ساعة فتحت القوة الأمريكية الطريق لمرور قافلة من شاحنات الآليات وقام قسم منها بمواكبة القافلة غربا باتجاه الحبانية فيما توجه قسم آخر إلى مقر القوات الأمريكية عند مدخل الفلوجة الشرقي.
وأفاد أحد المراسلين أن قوة كبيرة لم تشهد الفلوجة في حجمها من قبل قطعت بآلياتها الطريق السريع الذي يربط المدينة ببغداد وكذلك طريق فرعية قديمة بدون أن تتضح الاسباب.
واكد شهاد عيان أن القوات الأمريكية قطعت الطريق كما ادى إلى زحمة سير خانقة عند مدخل الفلوجة والى صفوف طويلة من السيارات تمتد إلى بضعة كيلومترات.
يذكر ان دوريات أمريكية قامت الجمعة بالتفتيش عن العبوات الناسفة على جانبي الطريق التي تربط الفلوجة بالرمادي (غرب) جاء ذلك بعد سلسلة عمليات استهدفت القوات الأمريكية على الطريق الرئيسية بين الفلوجة والرمادي واسفرت وفق شهود عيان عن اصابات جسيمة وعن تدمير ثلاث سيارات عسكرية فيما اعلن مصدر عسكري أمريكي انها اسفرت عن اصابة جنديين بجروح فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved