Sunday 21st september,2003 11315العدد الأحد 24 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار الحرب على الإرهاب في إطار الحرب على الإرهاب
بوش يحتفظ بحق نشر مزيد من القوات الأمريكية

* واشنطن (رويترز):
أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش اليوم الجمعة انه يحتفظ بحق نشر مزيد من القوات الأمريكية في اطار الحرب على الإرهاب. وقال بوش في رسالة بعث بها إلى الكونجرس لاطلاعه على احدث التطورات في الحرب على الإرهاب «سأتخذ اجراءات إضافية اذا دعت الضرورة لممارسة حقنا في الدفاع عن النفس ولحماية مواطني الولايات المتحدة ومصالحها».. وأضاف أن هذه الاجراءات «قد تشمل ارسال قوات خاصة وقوات أخرى دون سابق انذار بوقت كبير إلى العمليات الحساسة في مناطق مختلفة حول العالم»..
وفي اطار حرب عالمية نجمت عن هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 اسقطت الولايات المتحدة حكام حركة طالبان في افغانستان ووجهت ضربة لشبكة القاعدة رغم اخفاقها في اعتقال زعيمها اسامة بن لادن.
وارسلت قوات أمريكية أيضاً إلى جورجيا والفلبين وجيبوتي للمساعدة في انشطة لمكافحة الإرهاب.
ويقدم بوش لزعماء الكونجرس تقريرا منتظما كل ستة اشهر عن احدث التطورات في الانشطة الأمريكية في الحرب على الإرهاب. وعلى الرغم من ربطه الحرب في العراق بالحرب على الإرهاب فانه لم يذكر العراق في تقريره للكونجرس. وقال بوش إن القوات الأمريكية في جيبوتي تقدم الدعم في مجال القيادةوالتحكم للعمليات العسكرية ضد القاعدة والجماعات الأخرى في منطقة القرن الافريقي بما في ذلك اليمن.
واردف قائلا «نواصل تقييم الخيارات للعمل مع الدول الأخرى لمساعدتها في هذا المجال».. وقال انه يجري احتجاز 650 شخصا تم اعتقالهم في اطار الحرب على الإرهاب في القاعدة العسكرية الأمريكية في خليج جوانتانامو في كوبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved