Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الصميم في الصميم
هل انكشف الخطاب الإعلامي النصراوي؟!
سلطان المهوس

من يتابع الخطاب الإعلامي النصراوي يلحظ وبوضوح تام أنه لم يعد بذلك الخطاب المؤثر المقنع لجماهير النصر والتي بدأت تتململ من حالة «الفقر» في الإنجازات والبطولات المحلية والخارجية..
- في السابق كانت الجماهير الصفراء تصدق ما يصدر من خلال الخطاب الإعلامي النصراوي حيث لم تتعود أن يصل بها الحال إلى أن تنتظر كل هذه السنوات بدون أي إنجاز يذكر حتى ولو كان إنجازاً ودياً كتحقيق بطولة شاطئية أو تجارية أو غيرها..!!
- لا أقصد الاستفزاز لتلك الجماهير الصابرة بل إن المنطق يؤكد أن المزيد من الانتظار في طريقه لها في ظل السياسة الإعلامية النصراوية الحالية..!!
- الحكام لم يسلموا من الاتهامات النصراوية..!!
- لجان البطولات هي الأخرى لم تسلم..!!
- المعلقون لم يسلموا وكأنهم سبب الإخفاق النصراوي..!!
- البرامج الرياضية في التلفزيون السعودي وغيره من الفضائيات أيضاً لم تسلم من الانتقادات النصراوية..!!
- اللجنة الفنية، لجنة الاحتراف، لجنة الحكام، كل هذه اللجان ضد النصر في الخطاب الإعلامي النصراوي..!!
- أخيراً وقبل أن يتسلم موقعه الإداري جعل النصراويون الأمين المساعد للاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الطويل هو سبب ضعف الأداء النصراوي أمام الهلال..!!
- بل وصفوه بأنه هلالي..!! وتعجبوا من أن يقبل ويسمح للهلال بالتمرين في استاد الملك فهد قبل المباراة..!!
- وبالطبع عزيزي القارئ يجب أن تعرف أن الهلال طلب وبخطاب رسمي التمرين بالملعب قبل المباراة بيوم وتحقق له ما أراد بينما النصر لم يطلب ذلك ومع هذا يتساءلون عن سبب قبول طلب الهلال..!!
- ذلك الخطاب الإعلامي النصراوي أصبح مكشوفاً ومدعاة للضحك والظرافة فالفرق تتمايل فرحاً بالبطولات والإنجازات بينما النصراويون يحتفظون بقصاصات «صحفية» لتصاريح إدارييهم وهي الإنجاز الوحيد الذي يتحقق للنصر كل عام..!!
- الجماهير النصراوية يجب أن تكون أكثر وعياً ونضجاً وتطالب فريقها بمجاراة الفرق الأخرى وتحقيق الإنجازات مثلها وأن لا تقف بعد كل مباراة تنتظر كبش «الفداء» لإخفاق فريقها..!!
- لقد ملّت الجماهير النصراوية من تلك التصاريح غير المجدية وغير الفعالة في ظل ارتفاع النضج الفكري والثقافي للرياضي السعودي.
- المطلوب هو مواجهة «الواقع» وعدم الهروب عنه بل مواجهة الحقيقة الموجعة وهي أن «النصر» يحتاج إلى مزيد من مراجعة الحسابات كي يبقى في دائرة التوهج الفني وليس التوهج الإعلامي..!!
- الهلال، الاتحاد، الأهلي، القادسية هي الفرق الكبرى فنياً في الوقت الحالي ومن يقول غير ذلك فهو يكابر أو يجذبه الميول بعيداً عن الحقيقة..!!
- مزيد من التوتر يعني مزيداً من سنوات الانتظار والأيام بيننا!!
رسالة إلى باخشب..
- سائق الراليات السعودي المبدع عبدالله باخشب رياضي يستحق الإعجاب والتقدير لطموحه الكبير في تشريف وطنه في المحافل الدولية والمسابقات العربية الكبيرة.
- إنسان مؤدب لبق في كلامه يتعامل مع الإعلام والمجتمع بكل تواضع واحترام.
- إلا أن الشيء الذي أتمنى أن يصل إلى الغالي السعودي عبدالله باخشب وأن يعمل على تلافيه مستقبلاً هو استبدال الإعلان الذي يحمله سواء على ملابسه أثناء السباق أو في سيارته إذا علمنا أن سائقنا السعودي - هداه الله - يحمل إعلاناً لمنتج خطير يسبب السرطان لمستخدميه والكثير من الأمراض الصدرية المزمنة حسب تأكيدات جميع أطباء العالم.
- ولا شك أن الجمهور الرياضي السعودي يحزن وهو يشاهد نجمه اللامع عبدالله باخشب يحث على استعمال هذا المنتج - المحرم شرعاً - وهو إنسان خرج من وسط وطن يمتطي هامة المثالية والفضيلة والرفعة.
- آمل من العزيز الغالي عبدالله باخشب أن يراجع حساباته جيداً وليعمل بمقتضى الحديث النبوي الشريف الذي يقول «من ترك شيئاً لله عوضه خيراً منه».
- كما آمل من مشرفي صفحاتنا الرياضية عدم نشر صورة عبدالله باخشب وهو يحمل إعلان هذا المنتج الخطير.. وعلى المحبة نلتقي..
تصويبات
- خرج رئيس الرياض متهماً سامي الجابر والجوهر بأنهما سبب انتكاسة الأخضر في مونديال 2002م وحقيقة لا أعرف مغزى هذا الكلام إذا علمنا أن المونديال قد انتهى منذ عام تقريباً!!
- إذا لم تضع لجنة الحكام حداً لمن يستهتر بحكامها فإن الأمور ستتطور للأسوأ قريباً..
- أنصت لمداخلته التلفزيونية وقلت: يا زينك ساكت وعلى قولتهم «جاء يكحلها عماها».
- أحمد الدوخي عاد نجماً لامعاً واستحق أن يكون أفضل لاعب في مباراة النصر السابقة..
- أحدهم اقترح جلب لاعبين محترفين من دولة «تركيا» لرخص أسعارهم ووجود جالية تركية كبيرة في السعودية ولو كان هذا المقياس صحيحاً لكان الأولى أن نطالب بجلب لاعبين من «بنجلاديش»..!!
- ديربي الزلفي بين مرخ وطويق هذا الخميس سيكون ملتهباً آمل أن يستمتع الجميع بلقاء مثير وأتمنى اختفاء التصاريح المثيرة بين أعضاء الفريقين..!!
- نشأت أكرم «اسمع جعجعة ولا أرى طحيناً»..!!
- الخليوي دفع ثمن تضحياته السابقة فهل يعي الآخرون..!!
- سألني عن موعد اعتزال ماجد عبدالله فقلت إذا «نسق» المسعري من الهلال..!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved