Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على هامش اللقاء الدولي على هامش اللقاء الدولي
زيارات ميدانية للمشروعات التنموية والحضارية في القصيم

صرح الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحميد عميد كلية الزراعة والطب البيطري بأنه سينفذ ضمن فعاليات اللقاء العلمي الدولي لنخيل التمر مجموعة من الزيارات للمشاركين في اللقاء لأهم المشاريع الزراعية والمعالم الأخرى بالمنطقة لتعريف المشاركين في اللقاء ، خاصة القادمين من خارج المملكة، بالتنمية والتطور الزراعي الذي تشهده منطقة القصيم خاصة، والعناية والاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة يحفظها الله في القطاع الزراعي. وذكر الدكتور الحميد بأن من أهم تلك الزيارات ما يأتي:
1 - زيارة مشروع صالح الراجحي الخيري:
ويتميز هذا المشروع بتخصصه في زراعة نخيل التمر وإنتاج التمور. ويعد هذا المشروع من أكبر المشاريع عالمياً من حيث المساحة وعدد النخيل المزروعة والتي تبلغ ربع مليون نخلة وهي آخذة في الازدياد.
2 - شركة الوطنية الزراعية:
وتتميز بتنوع مجالاتها الزراعية بشقيها النباتي والحيواني، وتعتبر زراعة نخيل التمر وإنتاج التمور أحد أهم مجالات هذه الشركة. كما تعتبر شركة الوطنية من كبرى شركات إنتاج الدواجن والبيض على المستوى العربي والعالمي.
3 - شركة القصيم الزراعية:
تعتبر شركة القصيم الزراعية أكبر شركة مساهمة زراعية في المنطقة والتي تعنى في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتعد الشركة من الشركات المتخصصة أيضاً في زراعة التمر وإنتاج التمور وتصنيعه، حيث تملك الشركة مصنعاً حديثاً لتعبئة وتصنيع التمور والذي سوف يقوم المشاركون بزيارته.
4 - سوق التمور بمدينة بريدة:
تعتبر منطقة القصيم من أكبر مناطق زراعة نخيل التمر وإنتاج التمور، لذا فهي تتميز بوجود أكبر الأسواق لبيع التمور في مدينة بريدة وعنيزة. لذا فإنه سوف تنظم زيارة لسوق بيع التمور ببريدة وعنيزة.
5 - أداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة:
لحكومتنا الرشيدة أيادٍ بيضاء في جميع المجالات، فلم تتأخر يحفظها الله بإعطاء المسلمين المشاركين من خارج المملكة فرصة أداء العمرة وزيارة المدينة المنورة حيث خصصت وبموافقة كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله طائرة لنقل المشاركين إلى مكة والمدينة لأداء المناسك.واختتم الدكتور الحميد تصريحه قائلاً بأن هذه الزيارات وغيرها من الأنشطة المصاحبة للقاء تأتي ضمن البرامج التي تهدف إلى ملء وقت المشاركين بما يفيدهم ويثري خبراتهم حيث إنهم محل عناية واهتمام خاص من جامعة الملك سعود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved