Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينظمه فرع جامعة الملك سعود بالقصيم وتشارك فيه 27 دولة ينظمه فرع جامعة الملك سعود بالقصيم وتشارك فيه 27 دولة
الأمير سلطان يفتتح اليوم اللقاء الدولي لنخيل التمر
د/ الفيصل : رعاية سموه تجسيد صادق لمدى الاهتمام بالأمن الغذائي
د/ الحمودي: اللقاء نقلة نوعية توجها تشريف سمو النائب الثاني

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ظهر اليوم الأربعاء 20/7/1424هـ اللقاء العلمي الدولي لنخيل التمر الذي ينظمه فرع جامعة الملك سعود بالقصيم خلال المدة من 20 - 22/7/1424هـ وذلك في مقر مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، ويشارك فيه أكثر من 258 بحثاً من 27 دولة وهي السعودية، مصر، سوريا، الإمارات، ليبيا، تونس، الجزائر ، المغرب، اليمن، باكستان، إيران ، السودان، سلطنة عمان، قطر، بلجيكا، أمريكا، أسبانيا، الهند، العراق، الصين، الأردن، الكويت، نيجيريا، نيوزيلندا، انجلترا، استراليا، نامبيا.
معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله الفيصل قدم بالغ شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على الموافقة السامية لإقامة هذا اللقاء الدولي معرباً عن عظيم تقديره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على تفضله وتلطفه بافتتاح هذا اللقاء.. مؤكداً معاليه أن هذه اللفتة ما هي إلا حلقة جديدة في سلسلة متواصلة من العطاءات الخيرة التي تهدف لخدمة هذا الكيان العظيم من خلال سموه.. وتجسد الاهتمام المتعاظم بالأمن الغذائي.
كما نوه معاليه بمواقف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ودعمه لهذا اللقاء الهام وحرصه على أن يأتي مواكباً لما تحظى به شجرة النخيل من عناية واهتمام.
كما أشاد بمباركة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم وحرصه واهتمامه بهذا اللقاء مشيداً بمؤازرة معالي وزير التعليم العالي وبمواقفه الرائعة إزاء كل ما يتعلق بالبحث العلمي.
وتطرق الدكتور الفيصل إلى اللقاء واصفاً إياه بالمهم مشيراً إلى أن جامعة الملك سعود ومن منطلق مسؤولياتها العلمية تسعى جاهدة نحو تفعيل اللقاءات والاهتمام بالبحوث والدراسات العلمية في كافة المجالات مؤكداً أن الجامعة ساعية قدماً في هذا الاتجاه مبدياً شكره وتقديره لمنسوبي فرع الجامعة بالقصيم مثمناً جهودهم الصادقة إزاء هذا اللقاء وغيره من الفعاليات.
فيما:
الأستاذ الدكتور خالد الحمودي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رئيس اللقاء العلمي الدولي أعرب عن شكره العميق لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على رعايته لهذا اللقاء مشيراً إلى أن هذه الرعاية تعبر عن اهتمام القيادة بالأمن بمفهومه الشامل وأضاف أن اللقاء يمثل نقلة نوعية في إطار العناية والاهتمام بنخيل التمر.
كما نوه بمواقف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة وحرصهما على هذا اللقاء واهتمامهما بكل حيثياته شاكراً معالي وزير التعليم العالي مشيداً بجهود فرع جامعة الملك سعود بالقصيم وبالإجراءات والاستعدادات التي تمت لهذااللقاء.
مبيناً أن البحوث المشاركة جاءت بمستوى الحدث وأنها تحمل في طياتها مادة علمية قيمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved