Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن رفضا قبولهم بمدرستيهما بعد أن رفضا قبولهم بمدرستيهما
«مديران» يهددان مستقبل أكثر من عشرين طالباً بسراة عبيدة
آل زيد وآل فايع: عدم توفر المقاعد الكافية سبب رفضنا لتسجيلهم بالمدرسة

* أبها - عبدالله الهاجري:
عشرون طالباً أو يزيدون من سراة عبيدة لا يزالون خارج أسوار المدرسة برغم بدء العام الدراسي ورغبتهم الكبيرة في إكمال دراستهم الثانوية أسوة بأقرانهم..
وقد أبدى أولياء أمور الطلاب من قرية الغضاة التابعة إدارياً لإمارة منطقة عسير تذمرهم الشديد من عدم قبول أبنائهم الطلاب في مدرسة ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب بمركز طريب رغم وجاهة أسبابهم وظروفهم، حيث قال عدد من أولياء أمور الطلاب في أحاديثهم ل«الجزيرة» بأنهم يعانون من عدم وجود مدرسة ثانوية بقريتهم مما يجبرهم على تكبد العناء وتدريس أبنائهم بثانوية طريب، وقد قاموا هذا العام بتسجيل أبنائهم بثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب بطريب وبدون أسباب مقنعة وواضحة فوجئوا برفض مدير المدرسة مدعياً بأنهم ليسوا تابعين لطريب وليس لهم أي أحقية في الدراسة بهذه المدرسة.
وقال بأن هناك ثانوية الملك سعود بمركز المضة قريبة أيضاً من قريتهم ولكن هناك بعض الأسباب المنطقية حالت دون تسجيلهم بها.
كما أن الظروف المادية للمواطنين لا تسمح لهم بتأمين وسائل النقل حيث أن لكل أخ ارتباطاً بأخ في ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب بطريب ولوجود أقسام متعددة لا توجد في ثانوية الملك سعود بالمضة كالعلوم الشرعية والعلوم الطبيعية.
وأضاف أولياء أمور الطلاب ل(الجزيرة) بأن امراً قد صدر من مساعد مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة سراة عبيدة مفاده قبول أبنائنا الطلاب بثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب بطريب إلا أن مدير المدرسة أصبح العقبة الوحيدة في قبول الطلاب.
وأضافوا إن ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب وعلى مدى سبعة عشر عاماً خرجت الكثير من أبنائنا ولكن مدير هذه المدرسة الحالي قد خرج إلينا بهذه القرارات التعسفية التي تضع أبناءنا الطلاب بين مطرقة الجهل وسندان العنصرية.
وأضاف الأهالي: وعندما رفض مدير المدرسة طلب أبنائنا لم يكن أمامنا سوى الرضوخ للأمر والواقع وهو تحويل أبنائنا لثانوية الملك سعود بالمضة وعندما تقدمنا لمدير الثانوية فوجئنا عندما صرح لنا بأنه ليس على استعداد لقبول هؤلاء الطلاب.
واختتموا حديثهم ل«الجزيرة» بأمل أن يتم قبول أبنائهم في ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهابب بطريب وناشدوا المسؤولين كذلك بفتح ثانوية بقريتهم وقالوا بأنهم مستعدون لتأمينها بكل ما تحتاج إليه.
من جهة أخرى استطلعت «الجزيرة» آراء المسؤولين في تعليم سراة عبيدة حيث سألت في البداية مدير التربية والتعليم بسراة عبيدة بحي آل فايع الذي قال: نسعى في تعليم سراة عبيدة أن يكمل جميع الطلاب دراستهم بأفضل المستويات وليس من حقنا أن نرفض أي طالب في أي مدرسة يتقدم لها ولكن هناك عدداً من الأمور تجعلنا نرفض مثل هؤلاء الطلاب أهمها عدم توفر المقاعد الكافية في المدرسة وكذلك فأهالي الغضاة ليسوا ببعيدين جداً عن طريب أو المضة، فهي لا تبعد عنهم أكثر من خمسة عشر كيلو، مضيفاً بأن هناك لجنة ستقوم الأسبوع القادم بزيارة تلك الأماكن للإطلاع على أحوالهم من قريب.
أما مدير ثانوية الملك سعود بالمضة مفلح مبارك آل سالم فأجاب قائلاً: ليس لدي أي مشكلة في قبول هؤلاء الطلاب، فالأماكن شبه متوفرة مع العلم أنني قبلت منهم الأسبوع الماضي أكثر من ثلاثة طلاب.. مشيراً إلى أن التعليم يمحو العنصرية وبأن المشكلات ليس لها أي دور في المجال التعليمي وأنا أرحب بهؤلاء الطلاب في أي وقت.
وعن الطلاب الذين لم يتم قبولهم يقول: ليس لدي أي مقاعد اضافية خاصة وأنهم يدرسون في الثاني الثانوي والثالث الثانوي.. ولو كانوا مستجدين لما رفضت ذلك.
أما مدير ثانوية الشيخ محمد بن عبدالوهاب بطريب أحمد عبدالله آل زيد فعلق على الموضوع قائلاً ليس لدي أي مقعد اضافي يستوعب هؤلاء الطلاب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved