Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بدأ زيارة لمحافظات المنطقة بدأ زيارة لمحافظات المنطقة
أمير تبوك يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات خدمية وتعليمية

* تبوك - ماجد العنزي- واس:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أمس بالمواطنين في محافظات ومراكز وقرى المنطقة في بداية زيارته التفقدية للمحافظات ومراكز المنطقة.
واستهل سموه الزيارة بتدشين المرحلة الاولى لخدمات الهاتف الجوال على طريق تبوك/ضباء وذلك ضمن خدمات الاتصالات بالمنطقة حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله احد مواقع الشبكة مدير عام الاتصالات بمنطقة تبوك حميد بن خضران المالكي ومدير اتصالات محافظة ضباء محمد بن احمد أبو زبيب.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط ايذانا بتدشين هذه المرحلة ثم ازاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع المرحلة الاولى من الخدمات واستمع لشرح عن مراحل تشغيل خدمات الهاتف الجوال على كافة الطرق التي تربط المحافظات بمنطقة تبوك. وحث سموه العاملين على انجاز ذلك بكل كفاءة ليستفيد المواطنون في المراكز والهجر من هذه الخدمات.
اثر ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الاتصالات منطقة تبوك بهذه المناسبة.
ثم توجه سمو أمير منطقة تبوك الى موقع مشروع المجمع التعليمي بمركز شقرا بطريق تبوك / ضباء الذي تشرف على انشائه الادارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك بتكلفة اجمالية تجازوت اربعة ملايين وثلاثمائة الف ريال.
وكان في استقبال سموه بالموقع مساعد مدير عام التربية والتعليم هاشم عبدالله القحطاني حيث استمع سموه لشرح مفصل عن مخططات المشروع الذي يضم ثلاث مراحل تعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي بالاضافة الى ملاحق تربوية ومراكز لمصادر التعليم ومعامل للحاسب الآلي ومختبرات وافنية داخل وخارج المجمع ويستوعب هذا المشروع اكثر من 450 طالب.
بعد ذلك قام سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بوضع حجر الاساس للمشروع ثم ازاح الستار عن اللوحة التذكارية ليبدأ العمل الذي يستمر لمدة عامين ..
وحث سموه بسرعة انجاز المشروع بالوقت المحدد حتى يستفيد ابناء المركز والمراكز المجاورة.
واكد سموه على اهمية اكتمال الخدمات بالمركز بايجاد مدرسة للبنات ومركز صحي.
والتقى سموه بأهالي المركز واكد لهم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على اكتمال الخدمات بمركز شقرى.
عقب ذلك قام سموه بزيارة الى مراكز البديع وشغب واشواق حيث كان في استقباله لدى وصوله مركز البديع محافظ ضباء مساعد بن نايف السديري ومنسوبي واهالي المركز.
وقد استمع سموه عن احتياجات المركز من مرافق وخدمات اخرى مؤكدا الحرص على تلبيتها للجميع ان شاء الله تعالى.
ثم واصل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك زيارته للمراكز حيث قام بافتتاح الطريق الجديد الذي يربط مركز البديع بمركز شغب حتى مركز اشواق وهو من المشروعات التي تقيمها بلدية محافظة ضباء ضمن مشروعات الطرق التي تنفذ في محافظة ضباء لربط المراكز بعضها ببعض تم ربطها بالطرق الرئيسة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المشروع رئيس بلدية محافظة ضباء المهندس محمد حسني هاشم ورئيس مجلس إدارة شركة طريس المنفذة للمشروع سليمان الصاعدي حيث قام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المشروع واستمع الى شرح من رئيس بلدية المحافظة عن مشروعات البلدية والبالغ تكلفتها 60 مليون ريال ومنها ما يخص سفلتة الطريق ومشروعات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.
ثم قام سموه بزيارة الى احد المساجد التي تنفذ في مركز شغب ضمن الثلاثة المساجد التي تبرع سموه بانشائها في مركز شغب واشواق والدبيسة على نفقته.
وحث سموه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من بناء المساجد قبل بداية شهر رمضان القادم ان شاء الله تعالى.
بعد ذلك حضر سموه الحفل الذي اقامه اهالي مركز شغب احتفاء بمقدم سموه حيث القيت عدد من الكلمات الترحيبية تعبيرا عن سعادة الجميع بمقدم سموه وزيارته للمركز. 1وقد اكد سموه للجميع حرص الدولة على خدمة جميع المواطنين واكتمال كافة الخدمات في هذه المراكز.
اثر ذلك توجه سموه الى مركز اشواق حيث كان في استقباله رئيس مركز اشواق محمد شداد ومنسوبو المركز والاهالي.
وقد تحدث سموه مع الجميع عن الخدمات التي يحتاجها مركز اشواق ووعد سموه بتلبيتها ان شاء الله.
وفي الختام غادر سموه مقر المركز مودعا بالحفاوة والتكريم حيث رافق سموه في هذه الزيارات رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ومديرعام مكتب سمو أمير المنطقة سعد الحيزان والمستشار بإمارة منطقة تبوك جميل عباس سحلي ومدير شرطة منطقة تبوك اللواء ناصر بن سعد العرفج ومديرو الادارات الحكومية بالمنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved