Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحرمين تعتمد أكثر من (23) مليون ريال لتنفيذ مشاريع طبية ودعوية وإغاثية في فلسطين الحرمين تعتمد أكثر من (23) مليون ريال لتنفيذ مشاريع طبية ودعوية وإغاثية في فلسطين

* الرياض - شيخة القحيز:
خصصت مؤسسة الحرمين الخيرية عبر شعبة فلسطين المنبثقة عن لجنة اسيا بها (700 ،16 ،23) ريال لمختلف المشاريع التي ترعاها المؤسسة في الأرض المباركة (فلسطين)، اتضح ذلك لدى وضع الشعبة خطة كاملة لتنظم نشاطها في فلسطين، مشفوعة بالميزانية التقديرية لها خلال العام الحالي والقادم.
وتناول التقرير النسب المئوية المقترح تخصيصها للجمعيات المحلية في الساحة الفلسطينية التي تتعاون معها المؤسسة في تقديم أنشطتها للشعب الفلسطيني، مع مراعاة الفوارق السكانية في مناطق عمل الجمعية، وكفاءة الأخيرة إداريا، وكذا حاجة المناطق التابعة لها، والوضع الجغرافي.
وعلى النحو السابق تقرر أن تتعاون المؤسسة مع جمعية دار الكتاب والسنة في قطاع غزة على إنفاق (35%) من الميزانية المقدرة في مناطق نفوذها، و(25%) بمعاونة جمعية القرآن والسنة في الضفة الغربية، كما ستتعاون مع مركز ابن باز الخيري جنوب الضفة الغربية في إنفاق (20%) منها. وجمعية أهل السنة الخيرية -وسط الضفة الغربية- في إنفاق 10% من الميزانية المقدرة، وكذلك جمعية التوحيد في جلجوليا.
وأوضح التقرير أن الميزانية المشار إليها تذهب إلى: مشاريع الدعوة والطلب والإغاثة، وإنشاء المساجد وترميها، والمشاريع الموسمية (الإفطار، والأضاحي) وكذلك المشاريع التعليمية، والطوارئ. وتفاوتت حصة كل مشروع من هؤلاء بحسب أهميته وحاجة المجتمع إليه.وذهبت الحصة الطبية بالجزء الأكبر من الميزانية المقدرة، إذ قررت الشعبة بالتفاهم مع الجمعيات الفلسطينية العاملة بالمنطقة إنشاء مشفى في منطقة جباليا الواقعة في قطاع غزة.. كما تدرس إنشاء عدد من المستوصفات في مناطق أخرى.
ومن جانب آخر اعتمدت اللجنة في وقت مضى من هذا العام صرف (000 ،530 ،1) ريال لعلاج الجرحى الفلسطينين في الأردن، بمتابعة لجنة أطباء الحرمين التابعة لمؤسسة الحرمين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved