Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجمعية الخيرية الصالحية تفتتح معهدها للحاسب الآلي الجمعية الخيرية الصالحية تفتتح معهدها للحاسب الآلي

*عنيزة- بندر الحمودي
وضعت الجمعية الخيرية الصالحية بمحافظة عنيزة خدمة المجتمع عن طريق الثقافة والتعليم وتشجيع ملكات البحث والاطلاع وتعميق الرغبة في العلم والمعرفة ضمن أولويات أهدافها. لهذا فقد تم بحمد الله تعالى افتتاح معهد الصالحية للحاسب الآلي التابع لمركز صالح بن صالح الثقافي بمحافظة عنيزة بالترخيص رقم 21372/25/1 وتاريخ 20/8/1423هـ حرصاً على تلبية احتياجات أبناء محافظة عنيزة (بنين وبنات) ليصبحوا ملمين بالمهارات اللازمة لسوق العمل الفعلي والمساهمة في حل مشكلة البطالة وأمية الحاسب الآلي والتوسع في مجال التكنولوجيا ونظم المعلومات.
وقد تم بحمد الله بدء الدراسة بالمعهد للحصول على دبلوم علوم الحاسب الآلي تقنية البرمجة ابتداء من السبت الموافق 16/7/1424هـ. وتعتبر هذه الخطوة امتداداً لما يقدمه مركز صالح بن صالح الثقافي من أجل النهوض بأبناء وطنه المعطاء، وستكون مدة الدراسة بالمعهد عامان دراسيان، وسيمنح المشاركون في برنامج الدبلوم جوائز قيمة.
ومركز صالح بن صالح الثقافي كان سباقاً في تعليم وتدريب أبناء المنطقة على الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية لمواكبة التطورات التكنولوجية ومتطلبات العمل، وذلك منذ افتتاحه عام 1407هـ فتم طرح 117 دورة احتضنت 857 متدرباً حتى عامنا الحالي. ولم تقتصر تلك البرامج على أبنائه بل امتدت إلى القسم النسائي والمتمثل في برامج الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية التي تقدم لبناتنا من خلال مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل لرعاية الأسرة بقسميها الحاسب واللغات.
وجدير بالذكر أن معهد الصالحية لن يقتصر على برامج الدبلوم فحسب بل يقدم العديد من الدورات التدريبية للمجتمع بمختلف أنواعها ك (مقدمة في الحاسب الآلي، ومعالجة النصوص مايكروسوفت وورد. والجداول الإلكترونية اكسل، قواعد البيانات اكسس. ودورات في الباوربوينت ودورات مدمجة في الويندوز والوورد، ودورات في استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية، ودورات في إدخال بيانات ومعالجة نصوص، وأيضاً دورات في الفتوشوب والفلاش) بجميع الفترات المطلوبة (6 أشهر ، 3 أشهر، شهر ، 3 أسابيع.. . إلخ) بالإضافة إلى معهد الصالحية للغات المرخص من وزارة التربية والتعليم وهو بدوره أيضاً يقدم العديد من الدورات في مجال اللغة الإنجليزية حيث يقوم بالتدريس في هذا المعهد نخبة من المدرسين المتخصصين في مجال اللغة الإنجليزية حيث أن اللغة هي لغتهم الأم.
ويقدم معهد الصالحية للحاسب الآلي كافة خدماته للمجتمع بإقامة الدورات الخاصة للنساء «تعليم البنات» بالإضافة إلى خدماته التي يقدمها لموظفي الدوائر الحكومية في مجال الدورات التدريبية والدورات الخاصة للسجناء.
ويقوم معهد الصالحية للحاسب الآلي بالإشراف المباشر على موقع عنيزة الرسمي وذلك عن طريق وضع الأخبار المتعلقة بمحافظة عنيزة في كافة المناسبات.
ويوجه سعادة أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة المهندس عبدالعزيز بن صالح الرميح دعوته الخاصة لرجال الأعمال بالمساهمة في دعم الأسر المحتاجة لالتحاقهم بهذا المعهد لاكتساب المهارات والمعلومات التي تؤهلهم للمشاركة في بناء المجتمع. وليتمكنوا من الحصول على فرص عمل لنقضي معاً على بطالة الشباب، موجهاً شكره إلى كل من قام بدعم الجمعية مادياً ومعنوياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved