Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرجوب يقترح وقفاً لإطلاق النار وإسرائيل ترفض... واشنطن تحذر من طرد عرفات الرجوب يقترح وقفاً لإطلاق النار وإسرائيل ترفض... واشنطن تحذر من طرد عرفات
شهيد فلسطيني واجتماع موسع لفتح حول تشكيلة الحكومة

* القدس - الوكالات:
اقترح جبريل الرجوب مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لشؤون الأمن في حديث للاذاعة الإسرائيلية العامة أمس وقفا لاطلاق النار مع إسرائيل. وقال : إن القيادة الفلسطينية مستعدة لاعلان واحترام وقف شامل لاطلاق النار شرط أن يكون متبادلاً.
وفي أول رد فعل على هذا الاقتراح، أكد رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية والدفاع يوفال ستاينيتس عضو حزب الليكود اليميني انه من غير الوارد قبول هدنة مرتبطة بياسر عرفات الذي يسعى فعلياً إلى البقاء وتجنب تفكيك المنظمات الارهابية.
من جهة أخرى أعلن مسؤول في حركة فتح أمس الثلاثاء أن اجتماعا مهما للحركة سيعقد غدا الخميس برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الحكومة الجديدة المتوقع اعلانها مطلع الاسبوع المقبل.
من جانب آخر حذرت الولايات المتحدة إسرائيل من ان طرد او قتل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لن يساعد في إحداث تقدم في الوقت الذي تحاول فيه واشنطن انقاذ «خارطة الطريق» المتعثرة للسلام في الشرق الأوسط.
وقال: إن ذلك ينطبق على «الطرد او القتل».
ميدانياً استشهد ناشط فلسطيني في حركة الجهاد الإسلامي يدعى ماجد ابو دوش أمس في عملية للجيش الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية، حيث قامت وحدة خاصة تابعة للجيش بتطويق منزل تواجد فيه مع ناشط آخر ثم قامت بإطلاق النار عليه عند محاولته الفرار وسط مجموعة من المدنيين كانوا يغادرون المكان.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved