Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مجلس التأمينات يوافق على منح مكافأة شهرية لمبتعثي الداخل مجلس التأمينات يوافق على منح مكافأة شهرية لمبتعثي الداخل

* الرياض - واس:
عقد مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اجتماعا امس بمقرالمؤسسة فى الرياض برئاسة معالي وزير العمل والشئون الاجتماعية رئيس المجلس الدكتور علي بن ابراهيم النملة، وعبر نائب رئيس المجلس محافظ المؤسسة سليمان بن سعد الحميد بعد انتهاء الاجتماع عن سعادته باقرار مجلس الوزراء الموقر فى جلسته الاخيرة قواعد تبادل المنافع بين نظام التأمينات الاجتماعية ونظامي التقاعد المدني والعسكري مبينا ان المجلس قد عبر نيابة عن جميع المستفيدين من هذا القرار واسرهم عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية رئيس اللجنة المكلفة بهذا الموضوع على اقرار هذه القواعد التى سيكون لها الاثر الايجابي الكبير في توفير معاشات تقاعدية مجزية لفئة كبيرة من المواطنين وأسرهم .
وأوضح محافظ المؤسسة بأن المجلس قد استعرض في مستهل اجتماعه مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام المالي القادم 1424/1425هـ وناقش مختلف انشطة المؤسسة التأمينية والاستثمارية والمالية والادارية.
وافاد انه بعد استكمال المناقشة اعتمد مشروع الموازنة للعمل بها اعتبارامن 1 رجب 1424هـ كما وافق المجلس على منح مكافأة شهرية لمبتعثي المؤسسة للدراسة الجامعية داخل المملكة اسوة بغيرهم من الطلاب فى الجامعات السعودية . . وبهذا الخصوص بين المحافظ ان المؤسسة سبق ان ابتعثت نخبة من خريجي الثانوية العامة لجامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسة في عدد من التخصصات التي تحتاج إليها المؤسسة وذلك ضمن برامج الابتعاث المستمرة التي تنتهجها المؤسسة داخل المملكة وخارجها منذ عدة سنوات.
من جهة اخرى اطلع المجلس على ما تم بشأن صدور قرار معالي وزير التجارة والصناعة بتأسيس الشركة الوطنية للرعاية الطبية برأسمال قدره ثلاثمائة مليون ريال تساهم فيها المؤسسة بحصص عينية بجزء من قيمة كل من مستشفى التأمينات والمستشفى الوطني مع مساهمين آخرين .
وأشار محافظ المؤسسة إلى أن مجلس ادارة المؤسسة هدف من انشاء هذه الشركة إلى تحقيق مزيد من المرونة في العمل بالمستشفيين بما يتوافق مع طبيعة ذلك الاستثمار ولكي تتفرغ المؤسسة لاعمالها الاساسية كما ان ذلك يتوافق مع توجهات الدولة نحو مزيد من التخصيص ومشاركة القطاع الخاص.
ومن المستهدف ان تتوسع هذه الشركة في الاستثمار في المجال الطبي في مشاريع اخرى بما يخدم مصلحة المساهمين ويعزز من امكانات القطاع الطبي الخاص بالمملكة.
واختتم محافظ المؤسسة بأن المجلس اقر كذلك عددا من المسائل المتعلقة ببعض المشتركين فى نظام التأمينات الاجتماعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved