Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المأكولات الخفيفة تقتحم السوق العراقي المأكولات الخفيفة تقتحم السوق العراقي
5 دول بالمنطقة في استراتيجية تعزيز الصادرات السعودية

* الرياض - الجزيرة:
اعتمد مركز تنمية الصادرات ضمن استراتيجيته الجديدة خمس دول في المنطقة كأسواق هامة للمنتجات السعودية وتشمل سوريا واليمن والسودان والعراق وايران.
وتكتسب هذه الاسواق اهميتها للمنتجات السعودية لعدة أسباب منها القرب الجغرافي من المملكة ولكبر حجمها حيث يقدر تعداد سكانها مجتمعة بأكثر من 170 مليون نسمة مما يشكل نسبة عالية من سكان الدول العربية كما تحظى هذه الاسواق باقبال المنتجات السعودية لما تتميز به من جودة ومنافسة سعرية.
ويعتبر السوق العراقي من اكبر الاسواق الواعدة حيث تتوافر فيه فرص استثمارية كبيرة وتنتظره مشاريع الاعمار بحوالي 100 مليار دولار خلال العشر سنوات القادمة في مجال اعادة تأهيل البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي.. كما يتميز بقوة شرائية خلال فترة ما بعد سقوط النظام السابق حيث شرعت العديد من الشركات السعودية الى فتح منافذ تسويقية لمنتجاتها في هذا السوق..
وقد جاءت خطوة الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة في هذا الاتجاه بتصدير 80 طناً من منتجاتها لير وتسالي.
واوضح الأستاذ عبد الله يوسف النافع المسؤول بالشركة السعودية للمأكولات الخفيفة بأن توجه الشركة للدخول الى السوق العراقي جاء وفق الاستراتيجية التي تنفذها العديد من الشركات السعودية في خلق اسواق خارجية جديدة للمنتجات السعودية، وان ذلك سوف يعزز من القدرة التنافسية للمنتج الوطني في ظل توجه المملكة الى الانضمام الى منظمة التجارة العالمية التي تعتمد على نفاذ السلع الى الأسواق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved