Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تخريج الدفعة الأولى من الجيش العراقي الجديد تخريج الدفعة الأولى من الجيش العراقي الجديد
القوات الأمريكية أغلقت الحدود العراقية - الأردنية

* بغداد - عمان - الوكالات:
صرح مفتش في الجمارك العراقية ان القوات الاميركية أغلقت الحدود جزئيا بين العراق والأردن لمنع الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين عشرين و45 عاما من دخول العراق بينما أكد شهود عيان ان حركة المرور عادت طبيعية امس الثلاثاء.
وقال المسؤول العراقي الذي قال انه يدعى أحمد في اتصال هاتفي من الحدود العراقية «تبلغنا من الاميركيين ان الرجال العراقيين والعرب بشكل عام بين سن العشرين و45 عاما يمنع دخولهم الى العراق».
وأضاف ان الاميركيين «يخشون دخول فدائيين» الى العراق.وكانت القوات الاميركية تحدثت عن دخول مقاتلين عرب الى العراق من حدوده مع الدول المجاورة لمحاربة القوات الاميركية.
غير ان سائق سيارة الاجرة عماد جلال الذي ينقل صحافيين من عمان الى بغداد ومسؤول أردني في معبر الكرامة على الحدود مع العراق أكدا ان حركة المرور على المعبر عادت الى طبيعتها اليوم.
وأوضح جلال «لم نواجه أي تأخير بل عبرنا نقطة الكرامة بسرعة الى داخل العراق».وقال المسؤول الاردني على المعبر الذي رفض الكشف عن اسمه «لا اقفال للمعبر اليوم وحركة البضائع والسيارات عادية» من دون المزيد من التفاصيل.من جانبه، وصف وزير الاعلام الاردني نبيل الشريف اغلاق الحدود على انه «اجراء روتيني واعتيادي» تتخذه القوات الاميركية «بين الفينة والاخرى».
من جهة أخرى دخل تدريب أول دفعة من الجيش العراقي الجديد مراحله النهائية ومن المنتظر اجراء مراسم حفل تخريجها في الثلاثين من الشهر الحالي في معسكر كركوش القريب من مدينة كركوك 250 كيلومترا شمال شرق بغداد بعد شهرين من التدريب المكثف باشراف ضباط من شركة فينيل الامريكية.
وكان نحو 1400 عراقي بينهم ضباط برتبة رائد فما دون قدانخرطوا في التدريب في الجيش العراقي الجديد في تموز/يوليوالماضي بعد ان أعلن في حزيران/يونيو الماضي المباشرة بتشكيل اول نواة لهذا الجيش تضم 12 ألف عراقي وصولا الى تشكيل جيش عراقي مكون من 40 ألف عسكري خلال السنوات الاربعة المقبلة.وأبلغ ضابط عراقي مجند حاليا في الجيش العراقي الجديد فضل عدم ذكر اسمه مراسل وكالة الانباء الالمانية «ان الاستعدادات تجري حاليا لاجراء مراسم تخرج الدفعة الاولى التي انخرطت في التدريب في تموز/يوليو الماضي».وأضاف «أتوقع ان يكون الاستعراض كبيراً ويحضره ضباط مرموقون».وقال «تلقينا تدريبات مكثفة في كيفية التعامل مع المخربين والارهابيين وحماية الحدود وحراسة الاماكن المدنية والمواقع العسكرية».
من ناحية أخرى ذكرت مصادر دبلوماسية في دمشق أمس الثلاثاء ان المفوض الاوروبي المكلف في العلاقات الخارجية كريس باتن سيزور الكويت ثم العراق بعد انتهاء محادثاته في سوريا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved