Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شارون يلتقي وزير الخزانة الأمريكي شارون يلتقي وزير الخزانة الأمريكي
واشنطن قد تخفض القروض لإسرائيل

* القدس- واشنطن - الجزيرة - أ.ف.ب:
التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون مساء امس الثلاثاء وزير الخزانة الامريكي جون سنو في وقت تحدثت فيه واشنطن عن امكانية اقتطاع جزء من الضمانات على القروض الممنوحة لاسرائيل بما يوازي ما يتم استثماره في المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال مصدر في رئاسة الحكومة ان اللقاء تم في مكتب شارون بالقدس دون مزيد من التوضيح حول مضمونه.
وفي الوقت نفسه تقريبا اعلن المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان امس الثلاثاء ان ضمانات القروض الامريكية لاسرائيل قد يتم تخفيضها بما توازي قيمته النفقات التي تخصصها الدولة العبرية للمستوطنات في الاراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث ان القروض يمكن ان تخفض فعلا.
ومباحثات سنو الذي سيلتقي لاحقا وزير المالية بنيامين نتانياهو تاتي اثر اعتماد الحكومة الاسرائيلية امس الثلاثاء مشروع موازنة تقشفية للسنة المالية 2004 ينص على اقتطاعات كبرى من اموال الدفاع والنفقات الاجتماعية وتبلغ قيمة الموازنة 33 ،59 مليار دولار. وتتضمن تخفيضات بقيمة 2 ،2مليار دولار نسبة الى موازنة السنة السابقة. بينها 800 مليون دولار اقتطعت من اموال الدفاع وفق ما اوضحت وزارة المالية.
واجراءات التقشف هذه التي اعتمدتها الحكومة الاسرائيلية تشترط خصوصا تقديم مساعدة بقيمة 10 مليارات دولار من القروض المخصصة لاسرائيل من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (يو.اس.ايد) والتي ضمنتها واشنطن الاثنين.
واتفق على ان اسرائيل يمكن ان تستفيد من خط القروض هذا حتى الثلاثين من ايلول/سبتمبر 2006.
وبدأ سنو الاحد جولة تستغرق عشرة ايام في الشرق الاوسط وآسيا تتوج بمشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في دبي التي تبدأ الخميس. ومن المقرر ان يزور عمان الاربعاء حيث يلتقي نظيره الاردني ميشيل مارتو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved