Wednesday 17th september,2003 11311العدد الاربعاء 20 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكداً استمرار المفاوضات لإطلاق سراح معتقلين في سجون إسرائيل مؤكداً استمرار المفاوضات لإطلاق سراح معتقلين في سجون إسرائيل
نصرالله : لبنان مهدد .. وعلى المقاومة أن تطور إمكاناتها تحسباً لأي عدوان

* بيروت - «رويترز»:
صرح الشيخ حسن نصر الله الامين العام لجماعة حزب الله اللبنانية بان المفاوضات من اجل اطلاق سراح معتقلين في السجون الإسرائيلية مستمرة بشكل نشط لكنه قال انه يجب على المقاومة ان «تطور امكانياتها تحسبا لاي عدوان قد تقوم إسرائيل».
واضاف نصر الله قائلا أمام ألوف من انصار حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت وهي معقل للجماعة الشيعية «اننا نتفاوض والمفاوضات ماشية ونشيطة. سنرى الى أين سنصل.. وستحل ان شاء الله قضية الاسرى والمعتقلين».
وسلمت إسرائيل الشهر الماضي رفات اثنين من مقاتلي حزب الله في اطار محادثات بوساطة المانية بشأن مبادلة للاسرى بين إسرائيل وحزب الله.
ورفض الامين العام لحزب الله التهديدات الإسرائيلية لطرد رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات قائلا «كل ما يجري او يمكن ان يجري على يد هذه الطغمة الصهيونية المجرمة الارهابية سفاكة الدماء هو أمر متوقع ولا يجوز ان يفاجىء أحداً».
واضاف قائلا «الكلام الإسرائيلي الاخير عن طرد رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات او كلام نائب رئيس حكومة العدو عن فرضية قتل الرئيس عرفات هو امر لا يجوز ان يفاجىء احدا.. الإسرائيليون من خلال ما سمي بعملية السلام التي هي اكبر عملية خداع في التاريخ البشري هم يريدون كل شيء».
ومضى نصر الله قائلا «نحن معنيون ان نضم صوتنا الى كل الاصوات الشريفة في هذه الامة التي ترفض كل اجراءات هذا العدو الصهيوني وكل مخططات هذا العدو الصهيوني ومن ضمنها إبعاد السيد ياسر عرفات بل ابعاد اي فلسطيني».
وقال ايهود اولمرت نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ان قتل عرفات خيار مطروح بعد قرار مبدئي من مجلس الوزراء الامني الإسرائيلي «ازالة» الرئيس الفلسطيني باعتباره عقبة امام السلام.
ورأى نصر الله انه مطلوب من الفلسطينيين التمسك بالمقاومة وبالوحدة، وقال «لو سلك اللبنانيون طريق التفاوض مع الصهاينة لما خرج الصهاينة من ارضنا ولو خرج الصهاينة من ارضنا فبشروط مذلة ومهينة لهذا الشعب ولهذا الوطن».
وقال نصر الله ان من حق المقاومة ان تطور امكاناتها وقدرتها، واضاف قائلا «هناك تهديد قائم للبنان ..في اي لحظة من اللحظات..من الذي يستطيع ان يضمن لنا.. الى من نستطيع ان نطمئن حتى لا يتحرك هذا العدو ليعتدي على بلدنا وشعبنا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved