Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

5 - 8 - 1390هـ 6 - 10 - 1970م - العدد «314» 5 - 8 - 1390هـ 6 - 10 - 1970م - العدد «314»
خاطرة
نصائح بمناسبة العام الدراسي

إخواني الطلاب
يا رجال الغد، ويا عتاد الوطن وعدته، يا من تعلق عليكم الأمة الكثير من الآمال، لقد توصلتم بعملكم ومثابرتكم وجدكم واجتهادكم في العام المنصرم إلى الفوز بالنجاح من مرحلة إلى المرحلة التي تليها وسيلازمكم النجاح في هذه السنة كما لازمكم في السنة الماضية إذا تمسكتم بما هو آت:
أولاً: المواظبة على المذاكرة والدراسة من الآن كل يوم بيومه وكل درس بوقته حتى تستوعبوا الدرس وتفهموه كما يفصله ويشرحه لكم أساتذتكم.
ثانياً: الاتيان بجميع الفروض والواجبات في وقتها والاهتمام بكل صغيرة وكبيرة تعطى لكم واتمام كل شيء في وقته كي نكون قد امتثلنا بالحكمة التي تقول: «لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد».
ثالثاً: طاعة أوامر والديكم وأولياء أموركم ومربيكم في كل ما يختص بأعمال المدرسة وما يبنى عليه تحصيلكم العلمي وبالتالي نجاحكم في آخر العام الدراسي.
رابعاً: استثمار وقت الفراغ وقضاؤه بالمذاكرة لما درستم في اليوم حتى تسيروا على خطى متزنة ثابتة واستغلاله فيما يعود به من فائدة جمة عليكم.
خامساً: تخصيص وقت لممارسة مختلف هواياتكم النافعة من قراءة كتب مفيدة وألعاب رياضية وغيرها من الهوايات المحببة لديكم لكي لا يضيع وقتكم سدى.
سادساً: وأخيراً: تخصيص وقت المذاكرة للمذاكرة ووقت اللعب المفيد للعب ووقت الراحة للراحة وكذلك وقت الاستجمام والتنزه وعدم الافراط في اللعب لما في ذلك من مضرة على مستواكم الدراسي وغيره.

إدريس عبدالله إدريس
الرياض - المدرسة المتوسطة النموذجية

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved