Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على منافسات دوري الدرجة الثانية أضواء على منافسات دوري الدرجة الثانية
التعادل خيّم على مباريات الجولة الأولى.. وضمك والعيون أول من تذوق الفوز والعساف والعنزي تصدرا قائمة المطرودين

* المجمعة - فهد الفهد:
القت نتيجة التعادل بظلالها على اغلب مباريات الجولة الاولى «الافتتاحية» من دوري اندية الدرجة الثانية الذي انطلق في عامه الثامن يوم الخميس الماضي حيث انتهت ثلاث مباريات بالتعادل منها مباراتان سلبياً والثالثة ايجابياً.. فيما انتهت مباراتان بفوز فريقين وكسب نقاط المباراة الثلاث.. وهذا يعكس تقارب مستويات الفرق العشرة.. وان الدوري - كعادته - سيشهد تنافساً مثيراً بين الفرق للظفر باحدى بطاقتي الصعود إلى الدرجة الاولى أو على اقل تقدير الابتعاد عن شبح الهبوط.. ويسرنا ان نلقي الضوء بشكل مختصر على اهم احداث الجولة الافتتاحية والتي جاءت نتائجها على النحو التالي.
- النهضة- نجران 0/0.
- العروبة- الوطني 0/0.
- العيون- الفيحاء 0/0.
- العربي- العدالة 1/1.
- ضمك- سدوس 2/1.
النهضة - نجران
استطاع فريق نجران الكروي ان يصل بمباراته مع النهضة الى ما ينشده على اقل تقدير خارج ارضه وذلك عندما اقتنص نقطة ثمينة من امام فريق النهضة الذي لم يشفع له استعداده المبكر ولم تلعب الارض مع اصحابها - كما يقولون - بل فشل في اول اختبار حقيقي رغم خبرة لاعبيه التي لم تشفع لهم في استثمار الفرص العديدة التي تهيأت لهم امام المرمى خصوصاً حالتي الانفراد اللتين سنحتا للاعب المخضرم ناصر بليه.
العروبة - الوطني
على الرغم من ان فريق العروبة كان من أفضل الفرق استعداداً سواءً بالتعاقد مع مدرب يملك خبرة في الدوري وهو مدرب الفيصلي في الموسم الماضي الكابتن زهير اللواتي أو باقامة معسكر اعدادي طويل الا انه عجز عن تجاوز احدث فرق الدوري وأقلها خبرة وهو فريق الوطني الذي استطاع خطف نقطة غالية خارج ارضه.
العيون - الفيحاء
لا اعتقد ان نتيجة المباراة تعكس مستوى الفريقين فهما - أي العيون والفيحاء - متضاربان في المستوى لكن ما حدث هو ان مهاجمي العيون استفادوا من الفرص التي سنحت لهم امام مرمى الفيحاء وسجلوا هدفين نظيفين سجلهما مازن الماضي في الدقيقة 40 الشوط الأول وعبدالمجيد المحسن في الدقيقة 69 من عمر المباراة.. عكس مهاجمي الفيحاء الذين فشلوا في استغلال الفرص السهلة التي تهيأت لهم امام مرمى العيون.
العربي - العدالة
تعتبر نتيجة الفريقين فوزاً للعدالة وخسارة للعربي اذ ان العربي من افضل الفرق استعداداً وكان يلعب على أرضه وبين جماهيره.. عكس فريق العدالة الذي دخل الدوري بدون مدرب رسمي اذ اسندت مهمة تدريب الفريق الى أحد لاعبيه وهو الكابتن محمد الحبيب.
ضمك - سدوس
لم تشفع الخبرة والنجومية لفريق سدوس الهابط في الموسم الماضي من الدرجة الأولى اذ تلقى أول خسارة في أولى مباراة له في دوري الدرجة الثانية من فريق حديث عهد بالدوري هو فريق ضمك الصاعد في الموسم الماضي وذلك بهدفين مقابل هدف واحد.. وكان سدوس هو البادىء بالتسجيل من كرة ثابتة نفذها لاعبه إبراهيم الخميس.. ولم يستطع المحافظة على تقدمه حيث سجل بندر طامي هدف ضمك الأول وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع أضاف خالد هتلان الهدف الثاني لضمك.. وسط ذهول لاعبين سدوس الذين حملوا حكم المباراة مسؤولية تمديد الوقت الضائع بدلاً من ان يحاسبوا انفسهم على هذه النتيجة.
الماضي يسجل أول هدف في الدوري
سُجل في هذه الجولة سبعة أهداف في ثلاث مباريات اما المبارتان الأخريان فقد انتهتا بالتعادل السلبي ويعتبر هدف مدافع العيون مازن الماضي أول هدف يسجل في الدوري هذا الموسم حيث سجله في الدقيقة 40 من الشوط الأول اما بقية الأهداف فقد سجلت في الشوط الثاني من المباريات الثلاث وذلك عن طريق عبدالمجيد المحسن من العيون وهاني السعيد من العربي وبندر طامي من ضمك وخالد هتلان من ضمك وسليمان العليقي مدافع العربي في مرماه عن طريق الخطأ.. وإبراهيم الخميس من سدوس.
العرفج يهدر أول ضربة جزاء
احتسبت في هذه الجولة ضربة جزاء واحدة كانت لفريق الفيحاء امام العيون وتصدى لها مهاجم الفريق سعد العرفج وسددها بجوار القائم وذلك في الدقيقة 85 من عمر المباراة وتعتبر هذه اول ضربة جزاء تهدر في الدوري هذا الموسم.
العليقي أول لاعب يسجل في مرماه
جاء هدف التعادل للعدالة امام العربي في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة سجله مدافع العربي سليمان العليقي عن طريق الخطأ في مرماه مما حرم فريقه من الحصول على نقاط المباراة الثلاث.
اشتباك بالأيدي بين العساف والعنزي
أُخرجت البطاقة الحمراء مرتين في هذه الجولة كانتا في مباراة العروبة والوطني اشهرهما الحكم سعد الكثيري للاعب العروبة محمد العساف ولاعب الوطني فواز العنزي وذلك اثر اشتباكهما بالأيدي جراء الشد العصبي الذي صاحب المباراة.
مباريات الجولة الثانية
الخميس 21/7/1424هـ
- سدوس - الوطني في الرياض
- النهضة - ضمك في الدمام.
- العدالة - العروبة في الأحساء.
- العربي - العيون في عنيزة.
- الفيحاء - نجران في المجمعة.
ترتيب فرق الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة الأولى
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
العيون 1 1 - - 2 - 2 3 الأول
ضمك 1 1 - - 2 1 1 3 الثاني
العربي 1 - 1 - 1 1 - 1 الثالث
العدالة 1 - 1 - 1 1 - 1 الرابع
النهضة 1 - 1 - - - - 1 الخامس
العروبة 1 - 1 - - - - 1 السادس
نجران 1 - 1 - - - - 1 السابع
الوطني 1 - 1 - - - - 1 الثامن
سدوس 1 - - 1 1 2 -1 - التاسع
الفيحاء 1 - - 1 - 2 - - العاشر

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved