Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التعليم الإلكتروني .... في مدارس المنهل الأهلية للبنين التعليم الإلكتروني .... في مدارس المنهل الأهلية للبنين

تسعى مدارس المنهل الأهلية للبنين كعادتها إلى مواكبة التطور والتحديث الذي أصبح يتغلغل في جميع جوانب الحياة. وتسعى إلى تأمين كل متطلبات هذا التطور والتكنولوجيا إلى أبنائها الطلاب بالرغم من الكلفة المادية الكبيرة لأنها لا تسعى إلى الربحية مثلما تسعى إلى إيصال المعلومة السليمة والصحيحة ترسيخها في أذهان الطلاب.
فبدعم من سعادة المشرف العام على المدارس الأستاذ/ فوزان بن فهد الفهد وبمبادرة شجاعة وفكرة جريئة من مدير القسم الابتدائي الأستاذ/ عبدالعزيز بن فوزان الفهد تم تنفيذ فكرة التعليم الإلكتروني عن طريق الشبكة الذكية للحاسب الآلي من أجل مواكبة التطور السريع الذي وصل إليه العقل البشري.
يقوم كل معلم باستقبال ما يريده من معلومات حول الحصة الدراسية من خلال الشبكة الذكية للحاسب الآلي المطبقة بالمدارس ثم ينقلها إلى الطالب مباشرة لوضع أبنائنا الطلاب على أول برامج التقدم والتقنية الحديثة والتعلم الذاتي والتعلم باللعب في الصفوف الأولية بالتعلم التعاوني لإيجاد طالب ذي فكر عال ومستوى متميز، كما تم التركيز على التعليم الإبداعي من خلال التعلم الإلكتروني وقد وضعت الأجهزة الحديثة وشاشات العرض الكبيرة التي تخدم هذه الفكرة داخل الفصول. وأقيمت الدورات المكثفة لمعلمي المدارس من أجل التعرف على كيفية التعامل مع هذه التقنية ا لعالية وأكتشاف الموهوبين وتنمية مواهبهم.
كما تم إدخال برامج المواد التعليمية كالرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم الدينية وبقية المواد الأخرى. وقد بدأت المدارس هذه الفكرة في صفوف المرحلة الأولية وسوف تعمم على جميع الصفوف الأخرى في وقت قريب إن شاء الله تعالى.
وقد قام مدير القسم الابتدائي بإفراد الصف الأول الابتدائي بالتعليم الإلكتروني المكثف الذي يرعاه متخصصون تربويون يقدمون كل فكرة جديدة وخبرة رائدة لهؤلاء الطلاب.
وقد عبر الكثير من أولياء أمور الطلاب الذين دخلوا الفصول الدراسية قبل بدء الدراسة عن سعادتهم وسرورهم بما سيجده أبناؤهم من تطور وتقنية في التعليم .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved