Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأول من نوعه في المملكة والعالم العربي الأول من نوعه في المملكة والعالم العربي
تخصصي جدة يؤسس مركزاً لأمراض القلب الخلقية

* جدة - نانا السقا:
أنشأ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة مؤخراً مركز جدة لأمراض القلب الخلقية لدى الكبار الذي يعتبر المركز الطبي المتخصص في هذه الامراض على مستوى المملكة والدول العربية حسب ما أفاده الدكتور عمر جلال استشاري أمراض القلب لدى الاطفال والمشرف على المركز.
كما قال ان عدداً كبيراً من الاطفال المصابين بتشوهات قلبية خلال العقدين الماضيين أصبحوا يعيشون لفترة أطول وذلك ضمن التقدم الكبير في جراحة القلب الخلقية عند الاطفال.
هذا وقد ازدادت الحاجة الى وجود مركز طبي متخصص في أمراض التشوهات الخلقية لدى الكبار لانه للاسف هناك نسبة كبيرة من المرضى لم يتم اكتشاف اصابتهم إلا بعد سنوات من وجود المرض فيهم.
وسيقوم المركز بمتابعة المرضى الكبار الذين ولدوا بعيوب خلقية ولم تكتشف هذه العيوب إلا في وقت متأخر، كما يستفيد من المركز المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية في القلب وهم أطفال وأصبحوا الآن كبارا، والمرضى الذين لم تكتشف اصابتهم بهذه التشوهات إلا في سن متأخرة.
وأشار الدكتور جلال الى ان نسبة المواليد الجدد في المملكة الذين لديهم تشوهات قلبية تصل الى ما يقارب الخمسة آلاف حالة سنويا وان بين كل ألف مولود جديد ثمانية يولدون بتشوهات خلقية، ويقدر عدد المواليد سنويا في المملكة بأكثر من نصف مليون مولود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved