Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعترف بتلاشي الأمن وأكد ذهاب صدام بلا عودة.. اعترف بتلاشي الأمن وأكد ذهاب صدام بلا عودة..
باول يؤكد مساندة بلاده للمجلس الانتقالي وينفي وجود اتفاق معه لنقل السلطة

* بغداد - واشنطن - الوكالات:
نفى وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أن يكون قد اتفق مع مجلس الحكم الانتقالي العراقي على تحديد موعد لنقل السلطة للعراقيين أو إجراء انتخابات عامة في العراق.. لكنه أكد أن بلاده تدعم مجلس الحكم الانتقالي في العراق خلال عملية إعادة بناء البلاد.
وأكد باول أهمية إجراء الانتخابات في العراق من خلال وضع دستور دائم.. مشيرا إلى أنه يتطلع إلى ذلك اليوم الذى سيتسلم فيه العراقيون السلطة بعد إجراء انتخابات حرة لاختيار حكومة دائمة ومنتخبة ومعترف بها.
وقال باول في مؤتمر صحفي مشترك عقده في بغداد أمس في ختام زيارة قصيرة للعراق.. إن هناك مهمة محددة ومباشرة لمجلس الحكم الانتقالي العراقي والولايات المتحدة تتمثل في إعادة بناء العراق من جديد في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
واعترف وزير الخارجية الأمريكي بأن الأمن في العراق مازال غير مستتب تماما لكنه قلل في نفس الوقت من تأثيرات العمليات التي تنفذ ضد القوات الأمريكية التي قال «إن اتباع النظام السابق يقومون بها».
وشدد على أن قوى الأمن العراقية ستكون قريبا قادرة على تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن في البلاد.. مؤكدا أن الرئيس العراقي السابق صدام حسين ذهب إلى الأبد ولن يعود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved