Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إطلاق نار على الحدود التركية العراقية.. الباجه جي يدعو لنقل السيادة للعراقيين إطلاق نار على الحدود التركية العراقية.. الباجه جي يدعو لنقل السيادة للعراقيين
مقتل ثلاثة جنود أمريكان وإصابة ستة آخرين في عدة هجمات منفصلة

  * بغداد - الفلوجة - الموصل - الوكالات :
شهدت العراق أمس عمليات واسعة للمقاومة ضد القوات الامريكية التي تعرضت لخسائر بشرية وآلية ففي الموصل قتل جنديان امريكيان وأصيب آخر السبت في الموصل بشمال العراق اثر تعرضهم لاطلاق قذائف ار.بي.جي.
واوضح الكابتن الاميركي جيف فيتزغيبونز ان الجنود الثلاثة ينتمون الى الفرقة المجوقلة 101 وقد اصيبوا اثر الهجوم الذي وقع في مدينة الموصل الواقعة على بعد 400 كلم الى شمال بغداد، ولم يعط المتحدث تفاصيل عن هذا الهجوم ولا عن الوضع الصحي للجندي، وذكرت مصادر عسكرية أمريكية أن ثلاثة جنود أصيبوا في الاشتباكات. أيضا قام جنود أمريكيون في مدينة بعقوبة إلى الشمال من بغداد باطلاق النار على مواطن عراقي حيث أصيب بإصابات خطيرة بعد أن أخفق العراقي في التوقف فورا عند نقطة تفتيش أمريكية على الطريق.
وفي الفلوجة افادت متحدثة عسكرية اميركية ان جنديا اميركيا قتل واصيب ثلاثة جنود آخرون بجروح عندما انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع لدى مرور قافلتهم في مدينة الفلوجة غربي بغداد، وافاد شهود عيان ان مروحية حاولت الهبوط لنقل الجرحى الى المستشفي القريب اثر الانفجار غير انها عادت ادراجها بسبب استهدافها بقذيفة.
وكان شاهد عيان اشار في وقت سابق الى ان انفجار العبوة دمر آلية كانت ضمن القافلة عند مدخل الفلوجة ما اوقع خمسة جرحى بين الجنود الاميركيين احدهم اصابته خطرة، ويأتي الانفجار غداة تشييع اهالي الفلوجة تسعة من افراد الشرطة العراقية قتلوا في «اطلاق نيران صديقة» عليهم من قبل القوات الاميركية. وافاد شهود ان القوات الاميركية اغلقت الطريق السريع الرابط بين الفلوجة وبغداد وتقوم بتفتيش السيارات وتتفقد جوانب الطريق تحسبا لعبوات ناسفة.
وعلى الحدود التركية أطلق مجهولون النار أمس على مجموعة من المزارعين الاتراك خلال قيامهم بجنى القطن في منطقة مزارع منطقة سيلوبى جنوب شرق تركيا المتاخمة للحدود مع العراق.
وذكر مصدر أمني تركي مسؤول أن هذا العمل أدى إلى اصابة خمسة مزارعين على الأقل بينهم اثنان حالتهم خطيرة فيما لاذ منفذو الهجوم بالفرار وأوضح المصدر أنه تجري حاليا تحريات للقبض على منفذي الهجوم.
اداريا حث عضو مجلس الحكم الانتقالي العراقي عدنان الباجه جي الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي على حل خلافاتها بشأن مستقبل العراق. ونقل راديو طهران عن الباجه جي في تصريحات له على هامش الاجتماع الوزاري في جنيف ان العراقيين يريدون القيام بدور أكبر في بناء مستقبلهم.
وأكد الباجه جي انه يقبل بحل وسط يأخذ بالاعتبار المواقف الفرنسية والمواقف الامريكية حول سرعة نقل السيادة للعراقيين والادوار السياسية لكل من واشنطن والامم المتحدة في العراق.
وشدد الباجه جي على انه يمكن ايجاد حل او تسوية بين الطرفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved