Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكدة أن جميع ممتلكاتهم قد نُهبت أثناء الحرب مؤكدة أن جميع ممتلكاتهم قد نُهبت أثناء الحرب
زوجة طارق عزيز: ليس لنا أموال بالأردن

* عمان -( ا .ش.أ):
نفت السيدة فيوليت عزيز زوجة نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز ان تكون قد طلبت وساطة أي جهة لدى المسؤولين الأردنيين لمعرفة رصيد زوجها في أي من البنوك الأردنية.
وقالت زوجة طارق عزيز التي تقيم في عمان في رسالة بعثت بها للصحف الأردنية التي نشرتها امس رداً على أنباء سابقة في هذا الشأن ان الحساب الوحيد لزوجها هو في بنك داخل العراق ولا يتجاوز رصيده مرتبه. وأشارت زوجة عزيز الى أن كل أملاك الأسرة بما فيها أملاكها وأملاكه الشخصية قد نهبت تماما أثناء الحرب على مرأى ومسمع منهم حيث لم يستطيعا فعل شيء. وكانت صحيفة الدستور الأردنية قد ذكرت يوم الثلاثاء الماضي أن الحكومة الأردنية طلبت من زوجة طارق عزيز الاستعانة بالسلطة القضائية اذا كانت تعتقد بأن لزوجها رصيدا ماليا شخصيا في البنوك الاردنية. وأضافت الصحيفة ان الحكومة رفضت عبر بعض المسؤولين الاستماع لوساطات أرسلتها السيدة فولييت عزيز زوجة طارق عزيز مدعية فيها بأن لزوجها المعتقل من قبل الامريكيين بعض الاموال المودعة بحساب شخصي في الاردن مفترضة عبر وسطائها بأنها تستطيع استرداد هذه الاموال.
وأشارت الصحيفة الى انه تم ابلاغ زوجة طارق عزيز بمضمون الموقف الحكومي بعد ان أجرت عدة محاولات لتحصيل ما تقول انه رصيد شخصي للعائلة في أحد البنوك الاردنية حيث اعتذرت الحكومة مبدئيا عن مجرد بحث الموضوع مشيرة الى أن المسألة ليست في نطاق صلاحياتها وان أي شخص عراقي وغير عراقي يعتقد بوجود حقوق مالية شخصية له يمكنه مراجعة السلطة القضائية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved