Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قاضٍ أمريكي يشيد بالمحاكم الإسرائيلية التي تمنع المتهمين الفلسطينيين من التقاء موكليهم قاضٍ أمريكي يشيد بالمحاكم الإسرائيلية التي تمنع المتهمين الفلسطينيين من التقاء موكليهم

* بلال أبو دقة - القدس:
نشرت الصحف الإسرائيلية تصريحات لقاضٍ في المحكمة العليا الأمريكية يدعى «ستيفان براير» قال فيها: إنه بإمكان الولايات المتحدة أن تتعلم من التسويات التي توصلت إليها المحاكم الإسرائيلية بهدف إيجاد توازن بين الحرب على الارهاب والحفاظ على حقوق الانسان!!
يقول القاضي الأمريكي في محاضرة ألقاها في كلية الحقوق التابعة لجامعة «كولومبيا»: إن الدول التي تواجه تهديد الارهاب مطالبة بمواجهة معضلات صعبة، وكمثال على احدى هذه المعضلات الحظر المفروض على المتهمين بشأن التقاء محاميهم، خشية أن يقوموا بنقل تعليمات إلى زملائهم بتنفيذ عمليات ارهابية..
وأضاف القاضي: إنه لا يمكن لهذا المبدأ المساس بحق كل مشبوه أو متهم في تمثيله أمام القضاء، داعياً إلى تمكين المشبوهين والمتهمين من اختيار محامٍ لهم من قائمة صادقت عليها السلطات..
وخلال كلمته قدم القاضي الأمريكي الجهاز القضائي في إسرائيل كمثال على هيئة قضائية تضطر إلى مواجهة هذه المعضلات الصعبة بكل حنكة وخبرة.
وأشاد «براير» في محاضرته برئيس المحكمة العليا الإسرائيلية «أهرون براك» الذي أدلى بكلمة هو الآخر في مؤتمر جامعة «كولومبيا». وأشار القاضي الأمريكي إلى زميله الإسرائيلي بقوله: نجح براك في ايجاد جهاز يلبي الاحتياجات الخاصة لدولة إسرائيل، التي تواجه تهديد الارهاب، مضيفاً: عندما أقرأ عمّا فعله رئيس المحكمة العليا الإسرائيلية في ملفات معينة أتوصل إلى استنتاج بأن هناك بالفعل ما يمكن أن نتعلمه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved