Monday 15th september,2003 11309العدد الأثنين 18 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستشار عرفات لحقوق الإنسان: مستشار عرفات لحقوق الإنسان:
قرار طرد عرفات خطير وانتهاك صارخ لمبادىء حقوق الإنسان العالمية

* غزة الجزيرة:
استنكر إبراهيم أبودقة مستشار عرفات لحقوق الإنسان قرار الحكومة الإسرائيلية بابعاد الأخ الرئيس ياسر عرفات عن وطنه فلسطين واعتبر هذا القرار قراراً خطيراً للغاية وانتهاكاً صارخاً لمبادىء حقوق الإنسان العالمية كما انه مخالف لاتفاقية جنيف الرابعة وكذلك مخالف لكافة الأعراف والمواثيق الدولية وبشكل خاص القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وأكد أن قرار الحكومة الإسرائيلية مخالف لقرارات الشرعية الدولية ويعتبر كذلك تعدياً صارخاً لمبادىء الديمقراطية حيث إن الأخ الرئيس ياسر عرفات هو الرئيس الشرعي والمنتخب بالديمقراطية من قِبل الشعب الفلسطيني.
وأوضح أن اتفاقية جنيف الرابعة تحرّم وتمنع قوات الاحتلال ابعاد أي مواطن عن وطنه فكيف يكون الأمر إبعاد الرئيس المنتخب والشرعي عن وطنه فلسطين.
ومضى يقول ان قرار الحكومة الإسرائيلية بابعاد الأخ الرئيس ياسر عرفات لا يخدم قضية السلام بل هو مؤجج للعنف في هذه المنطقة وهو بمثابة سابقة خطيرة ليس لها مثيل على الإطلاق.
وأضاف ليس لقوات الاحتلال أو للحكومة الإسرائيلية أن تقرر إبعاد رئيس منتخب عن شعبه ووطنه مخالفة بذلك قرارات الشرعية الدولية وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.
ودعا ابودقة كافة المحافل الدولية ومجلس الأمن واللجنة الرباعية ولجنة حقوق الإنسان بجنيف وكافة مراكز حقوق الإنسان العالمية وكذلك كافة الأحرار ومحبي السلام في العالم الى ادانة هذا القرار الظالم الجائر والطلب لحكومة إسرائيل العدول عنه والتدخل السريع بالغائه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved