Sunday 14th september,2003 11308العدد الأحد 17 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفريق القبيل يفتتح العام الدراسي الجديد بكلية الملك عبدالعزيز الحربية الفريق القبيل يفتتح العام الدراسي الجديد بكلية الملك عبدالعزيز الحربية

* الرياض - الجزيرة:
شهد قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق حسين بن عبدالله القبيل حفل افتتاح العام الدراسي الجديد «1424/1425هـ» بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بصالة الامير سلطان للنشاط الثقافي بمقر الكلية بالعيينة.
وكان في استقباله قائد الكلية اللواء الركن/ شايح بن مطلق العتيبي ورؤساء الاقسام الرئيسية واعضاء مجلس الكلية، وقد حضر الحفل اعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.
حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى قائد الكلية كلمة عبر خلالها عن سروره وتقديره لزيارة سعادة قائد القوات البرية وذلك اصالة عن نفسه ونيابة عن منسوبي الكلية، وقدم شكره على مشاركته في افتتاح هذا العام الدراسي الجديد والترحيب بالطلبة المستجدين الذين انضموا حديثاً الى الكلية، وأكد أن الكلية تسير منذ انشائها بخطى ثابتة وتتابع كل تطور لخدمة الاهداف التي انشئت من اجلها وقال: إن كلية الملك عبدالعزيز الحربية ولله الحمد والمنة لا تقل عن الكليات الاخرى المماثلة لها في العالم اذا لم تتفوق عليها وهذه امور نعتز ونفخر بها، وفي ختام كلمته هنأ اعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلبة بالعام الدراسي الجديد وكرر ترحيبة بالطلبة المستجدين وبالطلبة من دولة الكويت الشقيقة الذين انضموا اليهم هذا العام. وأوصى في نهاية كلمته الجميع بالجدية في الدراسة وبذل الجهد للحصول على افضل النتائج وتمنى لهم عاماً دراسياً حافلاً بالجد والنشاط والمثابرة.
بعد ذلك قدم ركن التعليم بالكلية العقيد الركن/ حسين بن علي الشريف عرضاً موجزاً للتقويم الزمني للكلية حيث استعرض خطة التدريب للكلية لهذا العام.
وفي ختام الحفل القى الفريق القبيل كلمة اعلن في بدايتها بافتتاح العام الدراسي «1424هـ/1425هـ» ثم رحب بطلبة الكلية وبالملتحقين حديثاً هذا العام.
وعبر عن اعتزازه بهذه الكلية التي تعتبر أعرق كلية عسكرية في بلادنا الغالية والتي تخرج منها العديد من القادة الذين خدموا الوطن.
وتمنى لجميع الطلبة بمستقبل زاهر ومشرق وأكد القبيل على اهمية التحصيل العلمي خلال فترة الدراسة ثم عبر عن سروره وتفاؤله بالدفعة الملتحقة حديثاً وارجأ ذلك الى الاختيار الحسن من قبل لجنة القبول والتسجيل للكليات العسكرية ووجه طلبة الكلية بعدة نقاط كان اهمها الحرص على الاستقامة وهو اهم ما يجب ان يتميز به الرجل العسكري الذي تقع عليه حماية وطنه الذي هو مهبط الوحي ومنبع الرسالات.
واكد كذلك على ضرورة الابتعاد عن رفقاء السوء او السقوط في المخدرات او التطرف والغلو في الدين ثم اعاد القبيل التركيز على طلبة الكلية بأهمية التحصيل العلمي والتدريب وان يسعى كل طالب بأن لا ينجح فقط بل ليتفوق ويتميز.
وان التفوق يتطلب تكريس كل جهد وتحمل التدريبات الشاقة. ثم وجه كلمته الى أعضاء هيئة التدريس وذكرهم بأن الطالب هو امانة في اعناقكم فاحرصوا على غرس العقيدة السليمة والبعد عن التطرف والاخلاص لله ثم للمليك والوطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved