Sunday 14th september,2003 11308العدد الأحد 17 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء القبول في برامج الدبلوم بجامعة الإمام بدء القبول في برامج الدبلوم بجامعة الإمام

* الرياض - مبارك أبو دجين:
بدأت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اليوم السبت استقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدبلومات المختلفة والحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة جامعية من إحدى الجامعات السعودية.
صرح بذلك الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الجمهور عميد المركز، وأضاف أن الجامعة تطرح عدة دبلومات لاستيعاب طلاب الثانوية العامة الذين لم تؤهلهم معدلاتهم في الثانوية للالتحاق بإحدى الكليات أو الراغبين في دراسة تخصصات معينة يحتاجها سوق العمل بالمملكة سواء في القطاع الحكومي أو الأهلي، وتنقسم الدبلومات إلى القسم الأول لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويمكن الالتحاق بإحدى الدبلومات التالية:
- دبلوم الشبكات والانترنت. - دبلوم البرمجة وعلوم الحاسب. - دبلوم الارشاد السياحي. - دبلوم الخرائط والمساحة.
ومدة الدراسة بهذه الدبلومات أربعة فصول دراسية يدرس خلالها الطالب مواد نظرية وعملية.
كذلك تطرح العمادة دبلومي المحاسبة والتسويق ومدة الدراسة بهما ثلاثة فصول دراسية.
وقال: إن هناك دبلومات لمدة فصلين دراسيين لتلبية حاجة سوق العمل العاجلة من العمالة الماهرة المدربة على أحدث تقنيات العصر وتتمثل في: - دبلوم الإدارة المالية. - دبلوم المعاملات المصرفية - دبلوم الحج والعمرة. - دبلوم التحرير والسكرتارية.
أما بالنسبة للجامعيين فتطرح العمادة أربعة دبلومات هي: دبلوم القراءات ويشترط فيه حفظ القرآن الكريم، ودبلوم الإرشاد الطلابي، ودبلوم التصميم والإخراج الصحفي، ودبلوم العلاقات العامة وتكنولوجيا الاتصال، ومدة الدراسة في هذه الدبلومات فصلان دراسيان. وأضاف أن باب القبول مفتوح حتى يوم 23 من هذا الشهر في عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على أرقام الهواتف التالية (2581133، 2581021، 2582715، 2581025). من جانب آخر أعلنت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر عن عدة دبلومات جديدة لتأهيل الجامعيين من خريجي الجامعات السعودية الذين لا تتوافر لهم فرص عمل بالقطاعين الحكومي والأهلي وذلك عن طريق إعادة تأهيلهم في التخصصات العلمية والتدريبية التي يحتاجها سوق العمل بالمملكة، ولسد النقص في بعض التخصصات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved