Sunday 14th september,2003 11308العدد الأحد 17 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

{كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ . وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ} {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ . وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ}
ثنيان بن فهد بن ثنيان

في مساء الجمعة 15 رجب 1424هـ الموافق 12 سبتمبر 2003م انتقل إلى رحمة الله الشيخ محمد بن صالح بن سلطان.. علم من أعلام البلاد البارزين، لقد كتبت جريدة الرياض في عددها رقم 12864 الصادرة يوم السبت 16 رجب 1424ه الموافق 13/9/2003م بالصفحة الثانية سيرة حياته رحمه الله بقلم الأستاذ خالد أبا الخيل والأستاذ محمد الحيدر.. وما كُتب في الجريدة ليس مبالغاً فيه كلها حقائق عن تاريخ الفقيد رحمه الله الحافل الذي هو بارز بالمجتمع، ومع هذه الخصال التي كُتبت في جريدة الرياض يتمتع الفقيد رحمه الله بالكرم ومكارم الأخلاق الفاضلة والعطف على الفقير وتقدير الكبير.. وهو ابن محافظة حريملاء البار، ولا داعي إلى أن نعيد ما كُتب بجريدة الرياض عن تاريخ حياته وما قدمه من الإنفاق في جميع المجالات وما ساهم به طيلة حياته رحمه الله منذ صغره حتى انتقل إلى رحمة الله.
وحينما قرأت عن سيرة الفقيد رحمه الله.. لم يشر الكاتب إلى بعض من مشاريعه الخيرية في محافظة حريملاء ومنها مدارس تحفيظ القرآن، وقد أسس مدرستين مدرسة للبنين ومدرسة للبنات تخرّج منها من حفظة القرآن الكريم مئات من البنين والبنات.. هذه المدارس ينفق عليها سنوياً ما ينوف على ثمانية ملايين من الريالات مكافآت ورواتب للمعلمين على نفقته الخاصة.. كذلك كل سنة عند نهاية الفصل الدراسي يقام حفل كبير بهذه المناسبة يحضره عدد كبير من الشخصيات الهامة من الرياض وغيرها ويقام في محافظة حريملاء ويقدم جوائز مجزية لجميع الطلاب على مستوياهم، وعند انتهاء الحفل يقيم حفل عشاء في مزرعته بمحافظة حريملاء لكل من حضر الحفل ولأولياء أمور الطلاب.. فمهما يكتب عن الفقيد مما قدمه لوجه الله والذي يراه انه واجب عليه عندما أنعم الله عليه بهذه النعمة أراد أن يقوم بما أملاه عليه ضميره ويشارك بالإنفاق في جميع المجالات.
لقد وضح من كتب عن سيرة الفقيد.. ولا داعي إلى تكرار ما كتب.. ونقول رحمك الله يا أبا سلطان وأسكنك فسيح جناته.
ونتقدم بتعازينا لأبنائه وأبناء إخوانه وجميع أسرة آل صالح الكريمة.. كما نتقدم بتعازينا إلى أسرة آل مبارك وأسرة آل عدوان.. كما نتقدم بتعازينا القلبية لأهالي محافظة حريملاء في ابنها البار.. ونتقدم بالتعازي القلبية لأصدقائه ومحبيه وكل من عرف هذا الشخص الفاضل.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وأصدقاءه ومن عرفه الصبر والسلوان.. رحمك الله يا أبا سلطان وأسكنك فسيح جناته.. وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
{انا لله وانا اليه راجعون}.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved