Sunday 14th september,2003 11308العدد الأحد 17 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأول في استثمار أصوله في صناديق التحوط في المملكة الأول في استثمار أصوله في صناديق التحوط في المملكة
البنك الأهلي التجاري يطرح صندوق «المها» مقوماً بالدولار واليورو

* جدة - مكتب الجزيرة:
يطلق البنك الأهلي التجاري اليوم صندوق المها متعدد الاستراتيجيات Oryx Multi Strategy Fund الصندوق الجديد هو الأول من نوعه في استثمار أصوله في صناديق التحوط العالمية في المملكة.
عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري أجاب عن عدد من التساؤلات الصحافية حول الطرح الجديد بقوله إن الصندوق تم اصداره بشريحتين احداهما مقومة بالدولار الامريكي والاخرى باليورو، وعن أهداف الصندوق ذكر باحمدان انه يرمي الى تحقيق عائد يفوق ما تحققه الودائع بين البنوك بنسبة تتراوح بين 5% و7% في العام.
وذكر رئيس البنك الأهلي ان إدارة الخزينة في البنك تنتهج في إدارة هذا الصندوق سياسة تستهدف ضبط المخاطر من خلال انتهاج أسلوب حذر تجاه الاسواق مع اعتماد التنويع في الاستراتيجيات ما يؤدي الى توازن مقبول بين المخاطر والعوائد.
ورداً على سؤال عن امكانية دخول البنك كمستثمر في الطرح الجديد، أكد عبدالله باحمدان دخول البنك شريكا مستثمرا في صندوق المها متعدد الاستراتيجيات بشريحتيه وذلك جنبا الى جنب مع عملاء البنك، وختم رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي حديثه معربا عن سعادته لقيام البنك بمشاركة خبرائه المتراكمة في مجال استثمار الاصول مع عملائه ما يعد ترجمة واقعية لمبدأ المشاركة الفعلية الذي ينتهجه البنك.
الجدير بالذكر ان هذا النوع من الصناديق ارتفعت نسبة الاقبال عليها على نحو كبير في الاعوام القليلة السابقة كوسيلة لتخفيض حجم المخاطر الكلية على الاستثمارات في الاصول العامة للمستثمرين الافراد أو الشركات والبنوك وصناديق التقاعد والبنوك المركزية في الكثير من دول العالم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved