Sunday 14th september,2003 11308العدد الأحد 17 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول : الاقتراحات الفرنسية بنقل السلطة في العراق «بعيدة كلياً عن الواقع» باول : الاقتراحات الفرنسية بنقل السلطة في العراق «بعيدة كلياً عن الواقع»

  * جنيف - (اف ب):
اعتبر وزير الخارجية الأمريكي كولن باول ان الاقتراحات الفرنسية الاخيرة حول العراق «بعيدة كليا عن الواقع» وذلك قبيل وصوله إلى جنيف حيث حطت طائرته بعد منتصف ليل الجمعة السبت بقليل.
وفي تصريح للصحافيين الذين يرافقونه في الطائرة قال باول ان اقتراحات وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان وخصوصا الجدول الزمني لإعادة السيادة للعراق جديرة بالاهتمام ولكنها غير قابلة للتحقيق.
وسيشارك باول أمس السبت في اجتماع للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي مع الامين العام للامم المتحدة كوفي انان يتمحور حول العراق.
ورداً على أسئلة حول الافكار التي طرحها دو فيلبان في مقال نشرتها يوم الخميس صحيفة لوموند الفرنسية. انتقد باول بشدة هذه الافكار معتبرا بأن تطبيقها سيكون أمرا رائعا ولكن للاسف ان ذلك غير ممكن.
وأعرب باول خصوصا عن رغبته في وضع روزنامة تشير إلى مراحل عملية دستورية في العراق وتقديم مشروع نص قبل انتهاء السنة واجراء انتخابات عامة في اسرع وقت ممكن مع حلول ربيع عام 2004.
وأضاف من السهل طرح نظريات حول السيادة والاحتلال والتحرير وما إلى ذلك ولكن في الواقع فذلك لا يمكن تنفيذه بحسب الروزنامة التي اقترحها دو فيلبان.
وقال باول انه سيرى ما إذا كان بالامكان ايجاد صيغ توافقية ولكنه أضاف لا أعتقد الآن بان الولايات المتحدة ستوافق على صيغ تستوحي مما قاله دو فيلبان.
وأعلن باول ان ردود الفعل داخل الدول الخمس عشرة في مجلس الامن أمام مشروع القرار الأمريكي حول تأمين الاستقرار واعادة إعمار العراق كانت في نظره مؤيدة بشكل عام ولكنه أضاف: لا يمكن التنبؤ في ما يتعلق باستخدام الفيتو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved