Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أسابيع من عملية مماثلة بعد أسابيع من عملية مماثلة
ضبط ثلاثة يمنيين خطفوا طفلاً للحصول على 50 ألف دولار

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
ألقت اجهزة الشرطة في صنعاء القبض على ثلاثة مواطنين يمنيين قاموا نهاية الاسبوع المنصرم بخطف طفل عمره تسعة اعوام لغرض الحصول على فدية من اسرته.
وقالت مصادر امنية يمنية ان الخاطفين الثلاثة عمدوا بعد خطف الطفل وهو نجل رجل أعمال يمني يعمل في مجال المقاولات الى اجراء اتصالات هاتفية بوالده لمرات عدة من مراكز اتصالات مختلفة مطالبين بفدية قدرها خمسون ألف دولار مقابل الافراج عن الطفل.
واوضحت المصادر ان والد الطفل قام بابلاغ الشرطة بالحادثة التي وقعت مساء الاربعاء من الاسبوع المنصرم.. ومن خلال عملية البث والمتابعة تمكنت الشرطة من تحديد المكان الذي يتواجد فيه الطفل مع خاطفيه.. مشيرة إلى انه وفي تلك الاثناء حاول الخاطفون نقل الطفل الى مكان آخر لكنهم وقعوا في قبضة الشرطة.
واضافت ان التحقيقات اظهرت ان المتهمين الثلاثة «عبد اللطيف علي عامر» من محافظة مأرب و«احمد احمد» و«عبد الله محمد» وهما من محافظة صعدة الى الشمال من صنعاء من اصحاب السوابق ومتورطين بقضايا قطع ونهب كما سبق وان حاولوا القيام بعمليات اختطاف مماثلة في وقت سابق.
ويأتي ذلك بعد اسابيع قليلة من عملية اختطاف طفل آخر عمره سبعة اعوام على يد شخص من محافظة صنعاء.. حيث كانت الشرطة قد القت القبض على الخاطف في كمين نصبته له في احدى المناطق الواقعة في اطراف العاصمة اليمنية، كما استطاعت تحرير الطفل الذي كان خاطفه يطالب بفدية تبلغ خمسة ملايين ريال يمني «30 الف دولار» تقريبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved