Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تستمر لمدة «50» يوماً في جميع المناطق تستمر لمدة «50» يوماً في جميع المناطق
انطلاق المرحلة النهائية التحضيرية للتعداد العام للسكان والمساكن اليوم

الرياض - عمر اللحيان:
تنطلق هذا اليوم السبت المرحلة النهائية للمرحلة التحضيرية للتعداد العام للسكان والمساكن التي تنفذها مصلحة الاحصاءات والتي تشمل ترميم وحصر المباني والمساكن والاسر وتعداد المنشآت.
وأوضح الأستاذ مهنا بن عبدالكريم المهنا نائب مدير مصلحة الاحصاءات ومدير مشروع التعداد العام للسكان والمساكن ان هذه المرحلة التي تمثل آخر المراحل التحضيرية الميدانية للتعداد بعد ان تم استكمال اعداد دليل المسميات السكانية وترقيم «البلكات» في المدن وتجهيز الخرائط.
واشار المهنا الى ان هذه المرحلة التي تستمر حتى السابع من شهر رمضان المبارك لهذا العام سيتم خلالها اعطاء المباني والمساكن والمنشآت والاسر ارقاماً مسلسلة وفق اسلوب محدد وحصر هذه الوحدات في سجلات المدن لهذا الغرض.
وقال مدير مشروع التعداد: ان هذه العملية تهدف الى اعداد إطار شامل وقائمة بالمباني والمساكن والأسر والمنشآت يمكن من خلالها توزيع العمل الميداني الى مناطق عمل محددةتخصص كل واحدة منها لعداد واحد «جامع البيانات» والتي تشتمل على حوالي 150 أسرة.
وأشار المهنا الى ان هذه المرحلة تعتبر وسيلة جيدة للمراقبة وعاملا من عوامل التحكم في عملية جمع البيانات والتأكد من شمول عملية العد، كما تفيد هذه العملية في تقدير الاعداد المطلوبة اللازمة من المشتغلين الميدانيين لتنفيذ عملية العد وجمع البيانات وإعداد التقديرات للأدوات والمطبوعات المطلوبة لعملية العد وتحديد الفترة التي يمكن ان تستغرقها عملية جمع البيانات «فترة العد».
وبيّن المهنا الى ان مصلحة الاحصاءات العامة استكملت تدريب المراقبين في جميع أنحاء المملكة استعداداً لبدء هذه المرحلة.
وأضاف مدير مشروع التعداد ان مصلحة الاحصاءات العامة ستقوم من خلال هذه المرحلة ولأول مرة بتعداد اقتصادي شامل بغرض حصر الأنشطة والقطاعات الاقتصادية.
واختتم المهنا في ختام تصريحه بالشكر لتعاون المواطنين خلال أعمال التعداد السابقة والبحوث الاقتصادية وكذلك بتعاون أصحاب المؤسسات وارباب العمل مؤكدا ان مندوب التعداد سيقوم عند زيارته بحمل بطاقة تعريفية تثبت انه من منسوبي المصلحة او من المتعاونين معها، ونشاد الجميع التجاوب مع هؤلاء المندوبين من خلال إعطاء البيانات التي تطلب منهم لغرض استكمال هذه المرحلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved