Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشورى يشارك في اختتام الاجتماع الخاص بإنشاء البرلمان العربي الموحد الشورى يشارك في اختتام الاجتماع الخاص بإنشاء البرلمان العربي الموحد

* الرياض -الجزيرة:
يلقى عدد من أصحاب الفضيلة والمشايخ والدعاة عدداً من الكلمات الوعظية في عدد من جوامع ومساجد مدينة الرياض، ينظمها مركز الدعوة والارشاد بالرياض خلال الفترة من 16 إلى 25 من شهر رجب لعام 1424هـ.
فسيلقي اليوم الشيخ إبراهيم بن سعد الجلعود كلمة بعنوان «أسباب الغفلة وعلاجها» في جامع العريفي بحي خنشليلة بعد صلاة العشاء.
وفي اليوم الذي يليه هناك ثلاث كلمات يلقي الأولى منها الشيخ خالد بن محمد الشنيبر وعنوانها «التحذير من القنوات الفضائية» في مسجد الخلفاء الراشدين بمنفوحة بعد صلاة المغرب، والثانية يلقيها الشيخ إبراهيم بن حماد الريس بعنوان «التبكير للصلاة» في جامع العريفي بحي خنشليلة بعد صلاة العشاء، أما الكلمة الأخيرة في هذا اليوم هي بعنوان «حقيقة الاستقامة وأسبابها» يلقيها الشيخ أحمد بن صالح العبدالسلام في مسجد النسيج بحي النسيج بعد صلاة العشاء.
وفي يوم 19/7 أيضاً هناك كلمة واحدة يلقيها الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم الدغيثر بعنوان «حقيقة لا إله إلا الله» في مسجد ابن عقيل بحي الخزان بعد صلاة العشاء.
وفي اليوم الذي يليه يلقي الشيخ أحمد بن محمد الخضيري كلمة واحدة بعنوان «من سيرة رسول الله - صلى الله عليه وسلم » في جامع العماس بحي الملك فيصل بعد صلاة المغرب.
أما في يوم 23/7 يلقي الشيخ أحمد بن ناصر الجرباء كلمته وهي بعنوان «فضل العناية بالقرآن تلاوة وحفظاً وتدبراً» في جامع عمر بن الخطاب بالعزيزية بعد صلاة العشاء.
وفي 24/7 تلقى ثلاث كلمات بعد صلاة العشاء، حيث يلقي الشيخ حمد بن سعد آل مسعود كلمته «وقفات مع القرآن» في جامع العزيزية الجنوبي، ويلقي الشيخ الدكتور عبدالله برجس الدوسري كلمة يفسر فيها قوله الله تعالى: {إنَّ الّذٌينّ كّفّرٍوا يٍنّادّوًنّ لّمّقًتٍ اللَّهٌ أّكًبّرٍ مٌن مَّقًتٌكٍمً} في مسجد ابن رشيد بشارع الخران، في حين يلقي الشيخ أحمد بن صالح العبدالسلام كلمته بعنوان «شروط قبول العمل» في مسجد علي بن أبي طالب.
وآخر هذه الكلمات يكون في يوم 25/7 حيث يلقي الشيخ خالد بن إبراهيم المحيميد كلمة يشرح فيها حديث «لن تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع» في جامع ابن عبدالوهاب بالعزيزية بعد صلاة العشاء.
ويأتي تنظيم هذه الكلمات الوعظية ضمن المناشط الدعوية التي ينفذها المركز من أجل تبصير المسلمين بأمور دينهم ودنياهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved