Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يُنظمها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون يُنظمها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون
د. المانع يفتتح دورة مهارات التعامل مع المكفوفين
د. الكُردي: محاور ومواضيع مهمة لهذه الفئة الغالية من مجتمعنا

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح :
يفتتح صباح اليوم معالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع الدورة التدريبية الاولى «تنمية مهارات التعامل مع المكفوفين وضعاف البصر» والذي يستضيفها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وتستمر حتى العشرين من الشهر الحالي. وبهذه المناسبة اعربت الدكتورة فريال الكردي مديرة قسم الخدمة الاجتماعية بالمستشفى ورئيسة اللجنة المنظمة للدورة عن شكرها لمعالي وزير الصحة د. حمد المانع لرعايته هذه الدورة المهمة، وقالت ان هذه الرعاية لها عظيم الاثر في نفوس الجميع.
وتناولت الدكتورة فريال الكردي اهداف هذه الدورة وقالت أن من ابرز هذه الأهداف ابراز مدى اهتمام الإسلام وعنايته بالمكفوفين وتزويد المشاركين اساسيات التشخيص والعلاج الطبي للمكفوفين وتعريف المشاركين الجديد في وقتنا الحاضر من التقنيات المستخدمة في مجال «الاعاقة البصرية وضعاف البصر» وتزويد المشاركين بحصيلة علمية من النظريات والتطبيقات الميدانية الخاصة بتوظيف قدرات المكفوفين وضعاف البصر للتكيف مع الاعاقة البصرية وتنمية قدرات ومهارات التعامل مع المكفوفين في ميادين «الاعاقة البصرية وضعاف البصر» وتحديد الاحتياجات التأهيلية وتقدير اثرها في نجاح عملية التأهيل «للمعاقين بصرياً وضعاف البصر»، والاستفادة من الاساليب العلمية في مجال «الاعاقة البصرية وضعاف البصر»، والاستفادة من الاستراتيجية الفعالة للتوجيه والارشاد العلاجي السلوكي في مجال «الاعاقة البصرية وضعاف البصر» وتحديد المشكلات الاجتماعية التي يواجهها المكفوفون وضعاف البصر ومسئولية المجتمع في مواجهتها وتعريف المشاركين بالمهارات الخاصة بفن الالقاء الرائع.
كما قدمت الدكتورة فريال الكردي في نهاية حديثها الشكر والتقدير لسعادة الدكتور عبدالله سعيد العويض المشرف العام على المستشفى للجهود الكبيرة الذي بذلها من اجل انجاح هذه الدورة. كما قدمت الشكر لشركة الراجحي المصرفية للاستثمار لتكرمها بالرعاية الرسمية لها لفعاليات الدورة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved