Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أجراها جراح سعودي أجراها جراح سعودي
عملية نادرة ودقيقة تنقذ مولودة بمستشفى المركز التخصصي الطبي

  * الرياض - الجزيرة:
في عملية جراحية نادرة أنقذت بعد عناية الله حياة رضيعة تمكن فريق من الأطباء السعوديين في مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض بالتعاون مع المركز الطبي للأنف والأذن والحنجرة حيث تمكن جراح سعودي من إجراء عملية جراحية دقيقة وناجحة حيث تم استئصال ورم حميد تخلقي كبير الحجم يعرف طبيا ب (Teratoma) في سقف الحلق لمولودة تبلغ من العمر يومين فقط.
وذكر الدكتور فيصل بشير نجار المدير العام للمستشفى أن أطباء التخدير بمستشفى المركز التخصصي الطبي كان لهم دور كبير ومهم في هذه العملية الدقيقة، حيث تمكنوا بمهارة وكفاءة عالية من التغلب على الصعوبات التي واجهتهم في إدخال أنبوب التخدير إلى الحلق نتيجة لكبر حجم الورم. مشيراً إلى أن مثل هذه العمليات الدقيقة من النوع النادر حدوثه وقد ساعدت كفاءة الأطباء والأجهزة الحديثة بالمستشفى على اجتياز الصعوبات التي واجهت الفريق الطبي إضافة إلى الإمكانيات المتطورة الموجودة في غرف العمليات حيث ان تنويم المريض كان عن طريق الغاز مبيناً أن هذا النجاح يعتبر إنجازاً طبياً يحسب لصالح الكفاءات والإمكانيات الكبيرة الموجودة في المستشفى.
يذكر أن مستشفى المركز التخصصي الطبي قام بإجراء أكثر من 12 ألف عملية جراحية ناجحة من ضمنها الجراحات الميكروسكوبية والجراحات التنظيرية في تخصصات مختلفة وبكوادر طبية مؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved