Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكداً أن تنظيم القاعدة تدمر تدريجياً مؤكداً أن تنظيم القاعدة تدمر تدريجياً
بوش: شريط بن لادن يسعى إلى تخويف الأميركيين

  * واشنطن - (ا.ف.ب):
اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش مساء الخميس أن بث شريط فيديو يظهر فيه زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، هو محاولة لتخويف الاميركيين خلال ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
وأعتبر بوش في تصريح صحافي «اننا نقوم بتحليل شريط الفيديو، وهو يذكرنا بأن الحرب على الارهاب مستمرة وأنه يحاول ايضا تخويف اميركا وبث الخوف».
وقال الرئيس الاميركي «نحن في حالة حرب بسبب ما قام به هو وشركاؤه القتلة قبل سنتين بالتحديد، وسنبقى في حالة حرب حتى تحقيق اهدافنا».
وأكد بوش «اننا ندمر تنظيم القاعدة ببطء انما بشكل اكيد»، مكررا القول أن «الجبهة الاساسية» للحرب على الارهاب باتت في العراق.
كما اعلن الرئيس الاميركي أن من واجب الدول الاعضاء في الامم المتحدة مساعدة الولايات المتحدة في العراق.
وأعتبر بوش في تصريحات صحافية بعدما منح جنودا اميركييين جرحوا في افغانستان والعراق اوسمة في مستشفى عسكري قرب واشنطن أن «الجانب الاساسي في قرار الامم المتحدة هو انه يشجع الدول الاخرى على المشاركة، ومن مصلحتها قيام عراق حر».
وأشار إلى أن وزير خارجيته كولن باول «سيقوم بجولة خارجية وسنرى عندما سيعود» نتائج الجهود الاميركية الرامية إلى حمل دول اخرى على المشاركة في تثبيت الاستقرار واعادة الاعمار في العراق.
وأضاف بوش «أن عراقا حرا في قلب الشرق الاوسط سيسهل مهمتنا القاضية بتوفير امن اميركا والدول الاخرى الحرة وسيسهل احلال السلام على المدى البعيد».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved