Saturday 13th september,2003 11307العدد السبت 16 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إعلان حالة التأهب القصوى بين الجنود إعلان حالة التأهب القصوى بين الجنود
هجوم بكابول على قوات حفظ السلام التابعة للناتو

* كابول د ب أ:
أشار بيان لحلف شمال الاطلنطي «الناتو» أمس الجمعة إلى أن صاروخين انفجرا قرب معسكرات تابعة لقوة المساعدة الأمنية الدولية بقيادة الحلف في العاصمة الأفغانية كابول دون أن يسفرا عن وقوع ضحايا. وجاء في البيان أن الهجوم بالصواريخ على قواعد القوة الدولية وقع مساء الخميس.
وقال اللفتانينت جنرال جويتز جليمروثاير قائد القوة في البيان «إن الهجمات لن تمس بأي شكل من الأشكال عزم قوة المساعدة الأمنية الدولية على مواصلة هذه المهمة».
وأضاف قائلاً «إن الحادث يذكرنا بسبب وجودنا هنا وهو مساعدة السلطة الانتقالية الأفغانية على تعزيز الاستقرار في كابول والمناطق المحيطة بها». وأرسلت دوريات من جميع مقار القوة للتحقيق في الهجوم وأعلنت حالة التأهب القصوى بين الجنود. وقالت الميجور سارة وودز المتحدثة باسم القوة لوكالة الأنباء الألمانية أستطيع أن أؤكد وقوع انفجارين أحدهما قرب معسكر جوليان والثاني داخل معسكر ويرهاوس». وأضافت قائلة «إن النتائج الأولية تشير إلى أن الانفجار في معسكر ويرهاوس كان ناجما عن صاروخ من عيار صغير سقط أعلى حاوية معدنية وتسببت الشظايا في إلحاق أضرار بها». وقالت وودز إن معسكر جوليان هو مقر القوة الكندية التي تعمل تحت مظلة قوة الاعدة الأمنية الدولية في حين تتمركز الكتيبة متعددة الجنسيات في كابول في معسكر ويرهاوس.
وتتعرض قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان وقوة مساعدة الأمن الدولي لهجمات شبه يومية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved