Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معركة كبرى على أرض الهايبري .... والبطل الأوربي يتربص بأياكس معركة كبرى على أرض الهايبري .... والبطل الأوربي يتربص بأياكس

إعداد :عبدالله الخنين
يوم الثلاثاء القادم سيشهد انطلاق بطولة أوربا للاندية البطولة الأغلى والأغنى في أوروبا وقد تم تقسيم الفرق ال 32 إلى ثماني مجموعات الأولى: بايرن ميونخ الألماني، وسلتك الاسكتلندي، وليون الفرنسي، واندرلخت البلجيكي.. الثانية: أرسنال الانجليزي، والانتر الايطالي، ودينامو كييف الاكراني، ولوموكوتيف الروسي، الثالثة: ايك اثينا اليوناني، وديبرتيفو الاسباني، وايندهوفن الهولندي، وموناكو الفرنسي، الرابعة: جوفنتس الايطالي، وغلطة سراي التركي، وريال سوسيداد الاسباني، وأولمبياكوس اليوناني، الخامسة: رينجرز الاسكتلندي، وشتوتجارت الألماني، ومانشستر يونايتد، باناثونايكس اليوناني، السادسة: بارتيزان الصربي المونتنجري، وبورتو البرتغالي، وريال مدريد الاسباني، ومرسيليا الفرنسي، السابعة: بشكتاش التركي، ولازيو الايطالي، وتشلسي الانجليزي، وسبارتا براغ التشيكي، الثامنة: الميلان الايطالي (حامل اللقب)، أياكس الهولندي، وسلتافيجو الاسباني، وكلب بروج البلجيكي.
وفي الجولة الأولى يبرز لقاء الأرسنال والانتر على ملعب الهايبري كأقوى لقاءات الجولة الأولى ويشكل اللقاء اختباراًَ صعباً لهيكتور كوبر ورجاله في مواجهة الأرسنال وارسن وينجر وكتيبته الفرنسية وسيشهد اللقاء مشاركة المهاجم الارجنتيني خوليو كروز والذي تعاقد معه الانتر ليسد الفراغ الذي تركه رحيل الارجنتيني هرنان كريسبو.
الميلان - أياكس
وعلى أرض ملعب جوسيبي مييازا بمدينة ميلانو الايطالية يستضيف نادي الميلان فريق أياكس الهولندي في أولى لقاءات الفريقين في البطولة الأوربية ويعد هذا اللقاء إعادة للقاء الذي جمع الفريقين في الدور ربع النهائي في الموسم الماضي.
وأعلن مدرب فريق اياكس الهولندي رونالد كويمان انه تواق لمقابلة الميلان وان هذا سيكون مختلفا عن لقاء الموسم الماضي وأما مدرب الميلان كارلو انشلوتي فريقه مستعد لهذا اللقاء وعن مجموعته الذي تضم سلتافيجو الاسباني وبروج البلجيكي قال انها مجموعة متكافئة وان فرص الفرق متكافئة.
جوفنتس - غلطة سراي
وعلى ملعب ديلي البي سيحل فريق غلطة السراي التركي ضيفاً على صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي فريق اليوفي يعتبر هذا اللقاء مهماً لكلا الفريقين وأول ثلاث نقاط مهمة لكلا الفريقين في ظل هذه المجموعة القوية والتي تضم إلى جانب نادي جوفنتس الايطالي وغلطة سري التركي كل من ريال سوسيداد الاسباني وأولمبياكوس اليوناني.
ريال مدريد - مرسيليا
وعلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الاسبانية مدريد سيكون اللقاء الأول للبطل الاسباني سهلا نوعا ما في ظل الفارق الكبير بينه وبين ضيفه فريق مرسيليا الفرنسي والذي دعم صفوفه بالهداف المصري أحمد حسام الشهير بميدو الذي انتقل من صفوف نادي أياكس للنادي الفرنسي بصفقة تقدر قيمتها ب 12 مليون دولار.
وستكون هذه المباراة هي المباراة الأولى للانجليزي ديفيد بيكهام في البطولة الاوروبية بعد انتقال لصفوف الريال قادما من نادي مانشستر يونايتد الانجليزي
مباريات الجولة الأولى
يوم الثلاثاء 16-9
* المجموعة الخامسة
رينجرز - شتوتجارت
مانشستر يونايتد - باناثونايكس
* المجموعة السادسة
بارتيزان - بورتو
ريال مدريد - مرسيليا
* المجموعة السابعة
بشكتاش - لازيو
تشلسي - سبارتا براغ
* المجموعة الثامنة
بروج - سلتا فيجو
ميلان - أياكس
يوم الأربعاء 17-9
* المجموعة الأولى
بايرن ميونخ - سلتك
ليون - اندرلخت
* المجموعة الثانية
أرسنال - انتر
دينامو كييف - لوموكتيف
* المجموعة الثالثة
ايك اثينا - ديبرتيفو
ايندهوفن - موناكو
* المجموعة الرابعة
جوفنتس -غلطة سراي
ريال سوسيداد - أولمبياكوس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved