Tuesday 9th september,2003 11303العدد الثلاثاء 12 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حريق كبير بأحد مصانع بريدجستون للإطارات باليابان حريق كبير بأحد مصانع بريدجستون للإطارات باليابان

* طوكيو - رويترز:
قال مسؤولون بالمطافي ان حريقا كبيرا اندلع في مصنع بريدجستون للاطارات في توتشيجي شمالي طوكيو أمس الاثنين وتحتم اجلاء الناس في المنطقة إلا انه لم تقع إصابات.
وأضافوا ان عربات المطافي وجدت صعوبة في الاقتراب من مكان الحريق. وقال مسؤول بإدارة المطافي في منطقة ناسو المجاورة انه حريق كبير وهناك كثير من الدخان الاسود الجزء الشرقي بأكمله من المصنع يشتعل.
ومضى يقول ان الحريق اندلع فيما يبدو في جزء من المصنع يستخدم في خلط المطاط ولم يتضح على الفور عدد الناس الذين جرى اجلاؤهم عن المنطقة.
ورفض مسؤول بالمصنع التعليق على حجم الانتاج العادي للمصنع من الاطارات أو عن نوعية الزبائن الذين يشترون الاطارات التي تنتج هناك.
وقال محللون انه مصنع كبير ينتج الاطارات الخاصة بالسيارات والحافلات والشاحنات ولكنه واحد فقط من تسعة مصانع لبريدجستون في اليابان و46 آخر في شتى أنحاء العالم ومن ثم من غير المرجح ان يكون للحريق اثر كبير على عمليات المصنع.
وقال المحلل ماساتاكا كونوجيموتو من شركة نومورا للسمسرة لا نعلم حجم الحريق بعد وما إذا كان سيسفر عن خسائر في انتاج يوم أو يومين أو ما إذا كان سيؤدي الى خسارة المصنع بأكلمه ولكني لا أشعر بالقلق في الوقت الحالي، وبريدجستون ثاني مصنع ياباني كبير يتعرض لحريق كبير خلال أسبوع بعد ان وقع انفجار في شركة نيبون للصلب وهي ثاني أكبر مصانع الصلب في البلاد تسبب في اندلاع حريق في مصنع ناجويا ثالث أكبر مصانع الشركة يوم الاربعاء، وتأمل نيبون للصلب ان تستعيد 70 بالمئة من انتاج المصنع الاسبوع الحالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved