Tuesday 9th september,2003 11303العدد الثلاثاء 12 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 5 مدنيين بالبصرة وهجمات على القوافل الأمريكية مقتل 5 مدنيين بالبصرة وهجمات على القوافل الأمريكية
إصابة 3 أمريكيين واعتقال 4 عراقيين بحملة مداهمات

* بغداد البصرة - تكريت النجف الوكالات:
ذكر عسكريون أمريكيون أن ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل جرحوا أمس الاثنين في انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور دورية عند مدخل نفق في وسط بغداد.
وقالت السرجنت أيمي أبوت إن الجنديين كانا في آليتين من طراز «هامفي» عند انفجار قنبلة يدوية الصنع ألقيت على ما يبدو من جسر الجمهورية بينما كانت الدورية على وشك دخول النفق. وأضافت ابوت أن «الآليتين تضررتا وعادت إحداهما بينما احترقت الثانية». موضحة أن الجنديين اللذين كانا بداخلهما جرحا، وأغارت قوات أمريكية على منازل وتسلقت جدرانا واقتحمت غرف النوم أمس الاثنين واعتقلت عراقيين في غارات قبيل الفجر وبعد سلسلة من الهجمات على القوافل الأمريكية باستخدام القنابل والألغام في تكريت وقام جنود تدعمهم عربات مدرعة باعتقال أربعة عراقيين مشتبه بهم واقتادوهم معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي من منازلهم.،وقال الكولونيل جيمس هيكي من الفرقة الرابعة مشاة الذي يعتقد أن الولايات المتحدة تقترب من صدام: إن مثل هذه الغارات توفر بشكل تدريجي معلومات عن الطريقة التي يهرب بها صدام من القوات الأمريكية.
وفي مواجهات بين قبائل في البصرة قتل خمسة عراقيين وفقاً لشهود وأضافوا أن مكي حسن زعيم إحدى القبائل قتل بالرصاص مساء الأحد في وسط المدينة، وقال شهود العيان إنه بعد وقت قصير من الحادث فتح غاضبون بالقبيلة النيران بشكل عشوائي في نفس الشارع مما أدى إلى سقوط خمسة عراقيين.
وفي النجف أكد نجل بشير النجفي أمس الاثنين اعتقال شخص كان يسعى لاغتيال والده في النجف ويعمل ضمن شبكة.
وقال النجفي إن الشخص الذي ألقي القبض عليه السبت اعترف بانتمائه إلى شبكة لم يحدد عدد أفرادها. وأضاف أن الرجل أكد أنه جاء في «مهمة استكشاف المكان لينفذ عملية الاغتيال مشيراً إلى «أن المسؤول عن تدريبه يدعى أبا عمر» دون أن يضيف أي تفاصيل.
وفي التطورات قال مسؤول في الدفاع المدني بكركوك ان عملية تخريب استهدفت أمس أنبوب نفط يربط حقلين نفطيين في منطقة كركوك.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved