Tuesday 9th september,2003 11303العدد الثلاثاء 12 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أربعة برامج جديدة في مدارسنا منها مجلس شورى الطلاب أربعة برامج جديدة في مدارسنا منها مجلس شورى الطلاب

* الرياض ـ منصور البراك:
عقد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي لقاء مع 70 من مديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية الفاعلة في الرياض صباح يوم أمس الاثنين بقاعة المحاضرات بالإدارة لمناقشة مشروعات لتطوير العمل المدرسي والإدارة المدرسية.
وأكد المعيلي في بداية اللقاء قائلاً إن مستقبل الأمة كلها يتم صنعه بين أيدينا في المدارس من خلال الطلاب ليكتسبوا السلوك والتوجيه والقيم والأخلاق والمهارات ثم المعارف والمعلومات لهذا يجب علينا ان نولي هؤلاء النشء العناية التامة ونفتح معهم أبواب الحوار والنقاش ونستمع لهم ونتفاعل معهم، ويشاركوا معنا في مناقشة القضايا التي تهم الطالب والمدرسة ولهذا سنبدأ في وضع مجلس شورى الطلاب في مدارسكم ويكون فيه طالب من كل صف يتحدث عن مشاكل وهموم وطموح زملائه في الفصل. وعلى زملائي مديري المدارس البدء في تنفيذ هذا البرنامج اعتباراً من بداية العام الدراسي الجديد.
وأشار المعيلي إلى ان البرنامج الثاني ضمن هذا المشروع هو المدير القائد وهو الذي يتميز بفن إدارة الآخرين وليس الذي يقوم بالأعمال بنفسه.. لهذا سيركز البرنامج على فن إدارة الآخرين وتوزيع العمل بينهم. والمشروع الثالث دافعية الطلاب للتعليم وحب المدرسة وان نعمل على ان تكون المدرسة بيئة جاذبة للطلاب يسعدون خلالها، والمشروع الرابع «المعلم المربي» حيث توكل للمعلم مهام يقوم بها في توجيه الطلاب ومعالجة مشاكلهم مساندة للمرشد الطلابي والذي يصعب عليه متابعة قضايا الطلاب في بعض المدارس التي يتجاوز عدد الطلاب بها ألف طالب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved