Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«ستاين» طبيب الهلال يكشف آخر تطورات الإصابات ويقول: «ستاين» طبيب الهلال يكشف آخر تطورات الإصابات ويقول:
سيطرنا على «أورام» ركبة التمياط وعودته مع العتيبي مجهولة!!

* كتب - طارق العبودي:
طمأن البلجيكي «ستاين» عضو الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي الهلاليين إلى قرب اكتمال شفاء وجاهزية اللاعبين الأربعة الذين يشرف على علاجهم وتأهيلهم وهم «نواف التمياط وحسن العتيبي وعبدالعزيز الخثران والعاجي سبي بادرا». وقدم شرحاً مختصراً عن إصابة كل لاعب على حدة مع البرنامج الذي يطبقه حالياً والموعد المتوقع لعودته للملاعب.
الخثران «جاهز» ولكن!
وابتدأ حديثه بالدولي عبدالعزيز الخثران وقال: إنه كان يعاني من إصابة قوية عبارة عن تمزق في أسفل عضلات البطن وهي إصابة شائعة لدى اللاعبين وخصوصا في كرة القدم.. وقد طبق برنامجاً علاجياً متكاملاً وبات الآن «شبه جاهز» وقد أوضحت للمدرب هذا الأمر ومنحته الضوء الأخضر لإعادة اللاعب لتشكيل الفريق متى ما أراد ذلك.
لكن من الصعوبة التأكيد على امكانية عودته أمام النصر بالذات لأنه يتوجب عليه تجاوز الاختبار النهائي الذي سيخضع له يوم الثلاثاء.
بادرا تحسن كثيراً
وفيما يتعلق بالمحترف العاجي سبي بادرا فإنه يواصل برنامجه التأهيلي الذي أعقب الجراحة التي أزيل من خلالها غضروف ركبته.. وقد قطع شوطاً كبيراً في استعادة مخزونه اللياقي وهو متحمس كثيراً للعودة ويطبق برنامجه بحذافيره لكن يحتاج لوقت قصير من أجل اكتمال جاهزيته وربما لن يتمكن من المشاركة يوم الأربعاء.
سيطرنا على مشكلة التمياط
أما بالنسبة لنواف التمياط فإن تجمعات السوائل التي سببت ورماً حول ركبته المصابة قد خفت كثيراً بعد أن تمكنا من السيطرة عليها.. وهو الآن يواصل برنامجه العلاجي بحماس كبير. وأنا شخصياً لا أستطيع تحديد موعد عودته للملاعب ولا المدة التي يجب أن يقضيها تحت العلاج «!!» لأن ذلك مرتبط ب«ردة فعل ركبته واستجابتها للعلاج».
العتيبي في طريقه للعودة
وعن حارس المرمى حسن العتيبي قال ستاين: إن مشكلته شبيهة تماماً بمشكلة التمياط غير أنه يتحسن كثيراً ويستجيب للعلاج بشكل كبير ولا نستطيع أيضاً أن نحدد موعد عودته لأن إصابات الركبة تحتاج إلى عناية خاصة. تجدر الإشارة إلى أن الفريق الهلالي يفتقد حالياً لخدمات أعداد كبيرة جداً من نجومه أبرزهم إلى جانب هذا الرباعي قائد الفريق ونجمه الكبير سامي الجابر الذي أجبرته إصابة «الفقرات» إلى السفر إلى باريس للعلاج وقد اقترب كثيراً من الشفاء وبات على بعد أسبوعين إلى ثلاثة من بدء المرحلة الأخيرة من البرنامج التأهيلي الذي يسبق عودته للملاعب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved