Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في تصفيات أمريكا الجنوبية للتأهل لمونديال 2006 في تصفيات أمريكا الجنوبية للتأهل لمونديال 2006
مباراة خشنة وبداية متعثرة للأرجنتين أمام شيلي
منتخب البيرو يقلب خسارته إلى فوز كبير.. وتينوريو يتألق مع الأكوادور

* بوينس ايرس (أ ف ب):
بدأت الارجنتين الساعية إلى محو صورتها السيئة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 عندما خرجت من الدور الأول، مشوارها في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا عام 2006. بطريقة متعثره بعد سقوطها في فخ التعادل مع تشيلي 2-2 أمس الأول السبت في بوينس ايرس امام 30 ألف متفرج.
وكان المنتخب الارجنتيني في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول سجلهما كيلي غونزاليز (32) وبابلو ايمار (35). لكن منتخب تشيلي المتجدد لم يستسلم ونجح في تقليص الفارق أولا عن طريق ميلوفان ميروسيفيتش (60) قبل أن يدرك التعادل بواسطة رينالدو نافيا (77).
وشهدت نهاية المباراة خشونة متعمدة من قبل المنتخبين. فاضطر الحكم إلى طرد ثلاثة لاعبين وهم: التشيليان كريستيان الفاريز(87) ونافيا في الوقت بدل الضائع.، بالاضافة إلى المدافع الارجنتيني والتر صامويل (87).
وقال مدرب الارجنتين مارتشيلو بيلسا «لقد خسرنا نقطتين امام فريق أقل مستوى منا»، مضيفا «من الصعب أن نشرح كيف أن منتخبنا لم يفز في نهاية المباراة».
في المقابل أعرب مدرب تشيلي جوفنال أولموس عن ارتياحه لاداء لاعبيه وقال «اني سعيد بمستوى لاعبي فريقي وقدرتهم على العودة في نتيجة المباراة برغم أن الجمهور كله كان ضدهم».
اما حارس مرمى تشيلينيلسون تابيا فقال «لا يمكنني أن أتصور بداية أفضل من هذه في التصفيات، أن نلعب بهذه الطريقة ضد أحد أفضل المنتخبات العالمية يعطينا دفعا معنويا وثقة كبيرة في المباريات المقبلة».
يذكر أن الارجنتين فازت على تشيلي في المباريات الخميس الاخيرة التي جمعت بينهما في بوينس ايرس ولم تخسر امامها منذ 30 عاما.
وضرب منتخب البيرو بقوة بتغلبه على ضيفه البارغوياني 4-1 في ليما.
وسجل نولبرتو سولانو (34) واندريس مندوزا (43) وخوسيه سوتو (83) وجيفرسون فارفان (90) اهداف البيرو. وكارلوس غامارا (24) هدف البارغواي.
وكانت البارغواي البادئة بالتسجيل عبر غامارا في الدقيقة 24 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من فرانشيسكو ارسي، بيد أن مهاجم نيو كاسل الانكليزي سولانورد بعد 10 دقائق مدركا التعادل من ركلة حرة مباشرة.
وكان سولانو قاب قوسين أو ادنى من افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بضربة رأسية. وصنع سولانو الهدف الثاني بعد 8 دقائق عندما مرر كرة من 60 مترا إلى مهاجم كلوب بروجال بلجيكي مندوزا الذي تابعها داخل مرمى الحارس ريكاردو تافاريلي مانحا التقدم لمنتخب بلاده.
وتابعت البيرو، التي غابت عن نهائيات كأس العالم منذ 1982، ضغطها في الشوط الثاني لكنها انتظرت حتى الدقيقة 83 لاضافة الهدف الثالث عبر سوتو اثر تلقيه كرة من مهاجم بايرن ميونيخ الالماني كلاوديو بيتزارو.قبل أن يختم فارفان المهرجان بهدف رابع في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية.
وفي مباراة ثالثة، عانت الاكوادور الامرين للفوز على ضيفتها فنزويلا 2- صفر.
وبكرت الاكوادور بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر جيوفاني اسبينوزا بضربة رأسية اثر ركلة حرة. وطمأن مهاجم النصر السعودي السابق تينوريو جمهور بلاده بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 72 .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved