Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إسبانيا تستعيد توازنها على حساب البرتغال إسبانيا تستعيد توازنها على حساب البرتغال

* غيمارايش البرتغال (أ ف ب):
استعاد المنتخب الإسباني توازنه عندما تغلب على مضيفه البرتغال 3- صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم في غيمارايش في اطار استعدادات الأول لتصفيات بطولة امم اوروبا التي تستضيفها الثانيةعلى أرضها عام 2004. واقيمت المباراة أيضا بمناسبة تدشين ملعب «الفونسوانريكيز» في غيمارايش الذي سيستضيف مباريات بطولة امم اوروبا.
ومحا المنتخب الإسباني الصورة المخيبة التي ظهر بها في مباراتيه الاخيرتين في التصفيات عندما خسر على ارضه امام اليونان صفر-1 وسقط في فخ التعادل السلبي امام ايرلندا الشمالية وهما نتيجتان قلصتا من حظوظه لبلوغ النهائيات مباشرة. وسيرفع الفوز معنويات الإسباني الذين تنتظرهم مباراة قوية الاربعاء المقبل ضد اوكرانيا ضمن تصفيات المجموعة السادسة.
وتتصدر اليونان المجموعة برصيد15 نقطة من 7 مباريات مقابل 11 من 6 لإسبانيا فيما تحتل اوكرانيا المركزالثالث برصيد 10 نقاط من 7 مباريات.
ويتعين على إسبانيا الفوز لضمان المركزالثاني على الاقل والذي يخولها خوض الملحق على اعتبار أن اليونان ستبقى متصدرة بفارق نقطة واحدة.
وتلعب اليونان مع ايرلندا الشمالية، فيما تحل إسبانيا ضيفة على ارمينيا في الجولة الاخيرة في 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
واحتاجت إسبانيا إلى 12 دقيقة فقط لهز شباك حارس مرمى البرتغال ريكاردوعندما انسل فيسنتي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى القائد راوول داخل المنطقة ففشل الاخير في متابعتها لتتهيأ أمام خوسيبا ايتشيبيريا الذي اودعها داخل المرمى.
وكانت الافضلية للبرتغال في الشوط الثاني لكن دون أن تنجح في ادراك التعادل بل استقبلت شباكها هدفا ثانيا بعد هجمة منسقة قادها فاليرون الذي مرر كرة بينية إلى ميشال سالغادو ومنه عرضية إلى خواكين الذي لم يجد صعوبةفي ايداعها داخل المرمى في الدقيقة (64). وعزز مهاجم ديبورتيفو كورونا دييغو تريستان تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث في الدقيقة 76 اثر تمريرة من خواكين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved