Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مشكلة المسيّرات «أثيرت» من جديد في اجتماع حكام حائل مشكلة المسيّرات «أثيرت» من جديد في اجتماع حكام حائل
الرميّد يؤكد:اكتشفنا المتسبب وتم إبعاده عن العمل
الحكام الغائبون يتذمرون لعدم إخطارهم بموعد الاجتماع رسمياً

* حائل - حمد الغصوني:
وسط حضور قليل جداً لم يتجاوز 14 حكماً عقدت لجنة الحكام الفرعية لكرة القدم اجتماعها الأول والاستعدادي للموسم الرياضي الجديد وذلك برئاسة رئيس اللجنة الحكم الدولي خلف البقعاوي بتواجد من عضوي اللجنة الحكمين منيف المعلّث وسعود الحماد كذلك بحضور مدير مكتب رعاية الشباب بحائل الأستاذ راشد الرميّد.
وقد بدأ الاجتماع الذي عقد على مسرح بيوت الشباب بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل بكلمة لرئيس لجنة الحكام بحائل الدولي خلف البقعاوي الذي رحب بحضور مدير مكتب رعاية الشباب بحائل لهذا الاجتماع ثم استعرض أهم سلبيات العام الرياضي المنصرم وقد تم وضع الحلول المناسبة لها. ثم نقل بعض التوصيات من اللجنة الرئيسية للحكام إلى حكام المنطقة والتي من أبرزها وجوب اجتياز الحكام لاختبارات الكوبر كي يتمكنوا من إدارة مباريات دوري المنطقة أو المشاركة في قيادة مباريات خارج نطاق المنطقة.
كما حث «البقعاوي» الحكام على الالتزام لحضور التدريبات التي حددت بيومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع بملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بعد ذلك تحدث مدير مكتب رعاية الشباب بحائل راشد الرميد عما استجد بشأن نظام إقامة مسابقات هذا الموسم وما أدخل عليها من تعديلات حيث ستلعب مباريات الدرجة الثالثة من دوري لدور واحد وتحدد النقاط بطل المنطقة وستقام مبارياته بملاعب الطائي والجبلين والمدينة الرياضية أما دوري الناشئين ودوري الشباب فقد قسمت أندية المنطقة إلى مجموعتين وتُلعب مبارياتهم ذهاباً وإياباً على ملاعب الأندية باستثناء نادي الريان من الروضة الذي نقلت مبارياته إلى ملعب نادي الطائي لموافقة النادي لأسباب عدم جاهزية الملعب. كما تطرق الرميد إلى أن هناك تنظيماً جديداً لإداريي الفرق المرافقين أنديتهم في المباريات حيث أكد على عدم التساهل مع أي إداري لم يتم تسجيله في الكشوفات المقدمة للحكام قبل المباراة.
بعد ذلك فتح باب النقاش مع الحكام حيث تمت إثارة مشكلة عدم رفع المسيّرات الخاصة بمكافأة الحكام من قبل مكتب رعاية الشباب بحائل إلى الرئاسة وأجاب الرميد عن هذا التساؤل بأنه تفاجأ بذلك وأنه اكتشف الموظف المتسبب بذلك وقد أبعده عن هذا العمل!
من جهة أخرى، عبر عدد من الحكام الذين لم يحضروا الاجتماع عن تذمرهم من عدم إخطارهم رسمياً بموعد الاجتماع ومن أبرز المتذمرين الحكم البارز ناجي الشمري/ درجة أولى الذي قال في اتصال مع الجزيرة بأنه ليس لديه علم بهذا الاجتماع كما ألمح بأنه سيترك هذا المجال الذي أحبه لعدة أسباب من أبرزها اللجنة الرئيسية للحكام!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved