Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد ان كان خاسراً بهدف بعد ان كان خاسراً بهدف
الرائد يسقط التعاون بثلاثية

* بريدة - ناصر الفهيد:
بجدارة واستحقاق وفي شوط واحد قلب الرائد الموازين بتأخره بهدف إلى فوز ثمين ومستحق على منافسه التعاون 3/1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة الثالثة من كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على مستوى أندية الأولى.
ظهرت المباراة جيدة فنياً وتقاسم الفريقان السيطرة حيث كان الشوط الأول تعاونياً وأنهاه بهدف خالد النومان بينما الشوط الثاني كان رائديا تماما وسجل فيه ثلاثة أهداف عن طريق السفياني وفارس العمري وطارق الشريف.
شوط تعاوني سيطرة ونتيجةً
بدأ الفريقان المباراة بالتشكيل التالي.. ففي التعاون لعب له عبدالله السديري وماجد القنيعات وعادل القنيعات وعبدالكريم التويجري وعلي الموسى وفهد الفهيد وإبراهيم المبرك وعلي المبرك ويوسف المنصور ومنصور الشدوخي وخالد النومان.. بينما دخل الرائد بعبدالله العليان وفارس العمري وعبدالله الشومر وطارق الشريف ومثنى الحوذان وسلطان العيد ومحمد الضباح وعلي العمران وعبدالرحمن السفياني ومساعد العتيبي وإبراهيم الذياب.
ومن خلال البداية للفريقين تلحظ ان الرائد استعان بلاعبي الخبرة فارس العمري ومثنى الحوذان لدعم الفرق بهذا اللقاء المهم بينما التعاون لم يضف أي لاعب لم يشارك في المباريات السابقة.
وبدأت المباراة على غير العادة هجومية من الطرفين حيث بدأها الرائد بهجمة لم يستغلها العتيبي ليعود التعاون بكرة تلاعب فيها النومان بفارس العمري الا انه اساء النهاية بها بالاستعجال وذلك في الدقائق الخمس الاولى من المباراة مما شجع الجماهير المتواضعة التي حضرت اللقاء وحركتها في المدرجات وبعد مضي عشر دقائق ظهر التعاون أكثر تنظيماً في منطقة المناورة لتفاهم الثلاثي علي وإبراهيم المبرك والمنصور يوسف الذين شكلوا مثلثاً جميلاً ويساندهم المشاغب النومان في المقدمة.. ومن جراء التنظيم التعاوني تهدد مرمى الرائد مرتين احدهما كانت خطرة للغاية اثر خطأ نفذه المنصور على رأس الشدوخي لتتهادى امام المرمى وتطول على النومان الذي تأخر في متابعتها.
وبعد مرور عشرين دقيقة عاد الرائد لمشاطرة التعاون الهجمات ولكنها هجمات لم تصل للمنطقة المحرمة لتماسك الدفاع التعاوني.. وهذا التحرك الرائدي لم يثن الهجوم التعاوني عن معاودة غزو المرمى الاحمر فكاد خالد النومان يهز الشباك بكرة ساقطة من خارج المنطقة الا انها جاءت في الشبك الخارجي للمرمى.
واعقبها رأسية رائعة من الشدوخي في الدقيقة الخامسة والثلاثين اثر خطأ نفذه القنيعات بمهارة الا ان رأسيته اعتلت العارضة بقليل.
هذا الخطة التعاوني بالهجمات رد عليه الرائد بكرة خطرة للغاية اثر كرة مرتدة لعبها الحوذان للسفياني خلف المدافعين لينفرد بالمرمى التعاوني ويواجه الحارس الا ان الموسى استقل تباطأ السفياني ليلحق به ويخطفها قبل ان يسددها ليضيع الرائد هدفاً كان في حكم المؤكد.
النومان يهز الشباك
في الدقيقة الحادية والاربعين واثر هجمة تعاونية منظمة قدم النومان كرة رأسية للمنصور الذي انطلق بها وتقدم ويلعبها جميلة ارضية حاول مدافع الرائد ابعادها الا انه جهزها للنومان المنطلق ليواجه المرمى ويلعبها على يسار العليان مسجلاً هدفاً للتعاون هزّ المدرجات التعاونية ومؤكداً للسيطرة والافضلية التعاونية في هذا الشوط وتمر بقية الدقائق وينتهي الشوط بتقدم التعاون بهدف دون مقابل.
شوط رائدي
في الشوط الثاني أنعش مدرب الرائد فريقه بالمهاجم صالح العنزي بدالً من مساعد العتيبي بحثا عن تعديل النتيجة.. ووضحت الرغبة الرائدية في ذلك مع مطلع الشوط بضغط هجومي مكثف نتج عنه ثلاث ضربات ركنية لم يستثمر أي منها حتى الدقيقة السادسة.
هدف تعادل رائدي
في الدقيقة السادسة وأثر هجمة رائدية تقدم سلطان السعيد بالكرة وتجاوز المبرك ثم لعب الكرة بكل ذكاء بين المدافعين لزميله المندفع خلفهم عبدالرحمن السفياني الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة بكل قوة على يسار السديري هدف تعادل للرائد مستحقا.
هذا الهدف جعل التعاون يعيد حساباته لتعويض تراجعه الذي عدل النتيجة ويبدأ المبرك والمنصور تحركاتهما من جديد لغزو المرمى الرائدي إلا أن مدرب الرائد أوعز لفارس العمري بمراقبة المهاجم النومان كظله مما جعل الهجوم التعاوني يضعف قليلاً.. بينما الرائد واصل تحركه الذي بدأ فيه الشوط بحثا عن هدف ثان وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة العاشرة اثر كرة جميلة لعبها السعيد للسفياني إلا أن براعة حارس التعاون أنقذت مرماه من هدف رائدي.. ليرد التعاون على هذه الكرة بكرة خطرة لعبها المبرك ليوسف المنصور خلف المدافعين ولعبها على الطائر إلا أنها مرت بجوار القائم في الدقيقة الرابعة عشرة وبعدها بدقيقتين كاد النومان أن يهز شباك الرائد بهدف اثر كرة لعبها القنيعان عالية ويسددها المنصور وترتد من الحارس ويكملها النومان في المرمى إلا أن فارس العمري يلحق بها ويخرجها قبل أن تتجاوز الخط إلى ضربة زاوية نفذها المنصور على رأس النومان بجوار القائم بعد هذه الكرة التعاونية الخطرة زج مدرب التعاون بعبد الحكيم العبيداء وناشئ العرماني بدلا من يوسف المنصور المصاب وإبراهيم المبرك لدعم وسط الفريق أكثر.. كما يضطر مدرب الرائد لتبديل إجباري بخروج المصاب سلطان السعيد ودخول بدر الزغيبي الذي ما أن دخل حتى انفرد بالمرمى ليخطفها منه القنيعان ويسقط الزغيبي موهما الحكم بضربة جزاء إلا أن الحكم المتابع أمر باستمرار اللعب ويتحصل الرائد بعدها على فرصة ثمينة اثر كرة طويلة لعبها الحوذان على رأس السفياني الذي سددها أرضية في الزاوية وأبدع حارس التعاون في إبعادها في آخر لحظة منقذاً مرماه من هدف رائدي كاد أن يهز الشباك. التعاون بعد مرور نصف ساعة عاد للتحرك ومهاجمة الرائد خاصة والمباراة بدأت تصل لدقائقها الأخيرة ويتحصل على خطأ نفذه المبرك وغير اتجاهها مدافع الرائد واعتلت العارضة.
العمري برأسية يهز الشباك
في الدقيقة الرابعة والثلاثين ينفذ مثنى الحوذان خطأ للرائد ارتقى له فارس العمري بكل براعة ولعبها رأسية رائعة في حلق المرمى هدفا رائدياً ثانيا وهو هدفا متوقع نتيجة أفضلية الرائد في هذا الشوط.
ويجري مدرب التعاون في الدقائق العشر الأخيرة تبديله الثالث بإشراك تركي الحميدان بدلاً من الشدوخي في محاولة لإنعاش هجوم فريقه وتعديل النتيجة في الوقت المتبقي من هذا الشوط.. بينما مدرب الرائد أشرك حمد العريفي بدلاً من السفياني.
الشريف يؤكدها رائدية
في الدقيقة الرابعة والأربعين يلعب العريفي كرة جميلة لطارق الشريف الذي ينفرد من الجهة اليمنى ويخرج له الحارس ويلعبها على يساره هدفا رائديا ثالثا أكد استحقاق الرائد بالفوز وطمأن الجماهير الرائدية.
الهدف الرائدي الثالث شل لاعبي التعاون في الدقائق المتبقية من الشوط المكون من خمس دقائق منها أربع دقائق وقت بدل ضائع وكاد فيه الرائد يهز شباك التعاون بهدف رابع عندما انفرد بدر الزغيبي انفراداً تاماً بالحارس التعاوني الذي تألق وأبعد الكرة ببراعة منقذاً مرماه من هدف رائدي شبه مؤكد ليعلن الحكم بعدها عن انتهاء المباراة بفوز الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف..
تحكيم ضعيف
قاد اللقاء الحكم معتوق المالكي وساعده يوسف مرزا وصلاح عبدالواحد وظهر المالكي ضعيفاً وخاصة في الشوط الثاني الذي كان متردداً فيه كثيراً بالصافرة واستعمال الرأفة مع بعض الخشونة الرائدية وقد أنذر طارق الشريف ومثنى الحودان من الرائد وعبدالحكيم العبيداء من التعاون.. بينما ظهر مساعد الحكم يوسف مرزا بحالة يرثى لها وفوت أكثر من حالة تسلل للرائد وخاصة في الهدف الأول والثالث الرائد اللذين يشتبه فيهما.
لقطات من المباراة
* جمهور متواضع جداً لا يتجاوز الألفين حضر اللقاء.
* حضرت رابطة التعاون.. وغابت رابطة الرائد لأول مرة..
* ساعة الملعب نائمة منذ الموسم الماضي مما حدا بالجماهير لاستعمال ساعاتهم لضبط الوقت!!
* غابت إدارة التعاون عن الحضور بينما حضر من الرائد فقط أحمد العبودي.. وحضر الشريدة في الشوط الثاني!.
* مدرب التعاون ساهم بخسارة فريقه باستبدال نجمي الفريق إبراهيم المبرك ويوسف المنصور شعلتي الفريق.
* خبرة بعض لاعبي الرائد قلبت الموازين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved