Saturday 8th september,2003 11302العدد السبت 11 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كشف عن دورة فريدة من نوعها تقام الشهر الجاري.. قنباز: كشف عن دورة فريدة من نوعها تقام الشهر الجاري.. قنباز:
الأندية السعودية «الكبرى» تتجاهل دور اتحاد الطب الرياضي
نحن جهة استشارية ولا يمكننا إلزام الأندية بشيء!!

* كتب سلطان الجلمود:
كشف الدكتور صالح قنباز امين عام اتحاد الطب الرياضي ان غالبية الأندية الكبيرة تتجاهل دور اتحاد الطب الرياضي رغم أهميته وقال للجزيرة ان المشاهد حالياً في الأندية انها تتعاقد مع جهاز طبي عن طريق بعض المدربين القادمين للعمل فيها وقد لا يكون هذا الجهاز مؤهلاً كما يجب بينما نجد ان الاندية التي تكون في المناطق الصغيرة من المملكة ترسل أوراقها الينا بحكم تعاملها مع مكتب الرئاسة العامة والتي تقوم بدورها بارسال الأوراق الينا لتتأكد من مؤهلات الطبيب أو اخصائي العلاج قبل التعاقد النهائي معه.
واشار د.قنباز إلى أن اتحاد الطب الرياضي جهة استشارية وليس جهة تشريعية ولا توجد لديه آلية لالزام الأندية قبل تعاقداتها الطبية.
وعن دور اتحاد الطب الرياضي وما يقوم به قال سيقيم اتحاد الطب الرياضي دورة للأطباء تحت رعاية الأمير سلطان بن فهد وسوف تبدأ في السابع والعشرين من الشهر الجاري وهي الدورة الأولى من نوعها والهدف منها تأهيل العديد من الأطباء في المملكة للعمل في الأندية السعودية وذلك للنقص الكبير في هذا المجال.
وأضاف قنباز أنه سيقام اجتماع هام خلال الدورة لمناقشة العديد من الأمور الهامة وذلك في اليوم الثاني منها وسيحضر الدورة العديد من المحاضرين الدوليين بالإضافة إلى حضور رئيس اتحاد الطب الرياضي الدولي السيد «كماشن» من هونغ كونغ والسيد وحيد الخروسي من عمان رئيس اتحاد الطب الرياضي الآسيوي.
وطالب الدكتور صالح الاعلاميين بحضور الدورة والاهتمام بها لأنها تهم الرياضيين وستكون نقطة البداية بعد قرار الكشف على المنشطات في الموسم الماضي اضافة إلى أهمية تواجد الأطباء في الأندية السعودية لأن ذلك يخدمها بشكل كبير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved